طقس العرب: الهلال لن يتولد وقت التحري

طقس العرب: الهلال لن يتولد وقت التحري
أخبار البلد -   اخبار البلد ـ

متى سيكون أول يوم في شهر شوال وعيد الفطر فى الأردن؟ وما هي الظروف الفلكية المُرافقة لعملية التحري؟ وهل ستكون رؤية الهلال ممكنة؟.

 

حتى نُجيب على هذا السؤآل لابُد لنا من استعراض بعض المُعطيات الفلكية المُتعلقة بعملية تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر هذه الليلة، وأهمها وقت غروب الشمس و وقت غروب القمر إضافة للعمر الزمني للهلال.

أولا: القمر سيغرب قبل الشمس ولن يكون هناك هلال لرصده

ومن المُلاحظ من خلال الحسابات الفلكية أن القمر سيغرب قبل الشمس في مختلف مناطق الأردن مساء الجُمعة، بل وحتى في مُختلف مناطق الوطن العربي، بالتالي لن يكون هناك هلال ليتم رصده، ما يعني أن رؤية هلال شهر شوال وعيد الفطر بعد مغيب شمس يوم الجمعة مستحيلة.

فيما يلي خارطة توضيحية تُبين وقت غروب الشمس والقمر في مختلف مناطق المملكة ليلة تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر:

ثانياً: عدم تولُد هلال شهر شوال وقت التحري

ومن خلال الحسابات الفلكية كذلك يتبين أن تولُد هلال شهر شوال سيكون في تمام الساعة 8:39 من مساء يوم الجُمعة، أي بعد مغيب الشمس وانتهاء فترة التحري، وهذا سبب آخر يجعل رؤية هلال شهر شوال مستحيلة بعد مغيب شمس يوم الجُمعة.

وعليه يُتوقع أن تٌعلن الأردن يوم السبت 23 مايو 2020م مُتمماً لشهر رمضان، ويوم الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر 2020 في الأردن

 
شريط الأخبار أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية