عزمي محافظة يثير لغطاً

عزمي محافظة يثير لغطاً
أخبار البلد -  


الدكتور عزمي محافظة عضو لجنة الأوبئة وأستاذ علم الأوبئة وعلم الفايروسات في الجامعة الأردنية، أدلى لقناة المملكة بتصريحات في غاية الأهمية، والسبب انها اثارت لغطا واستدعت توضيحا مرتبكا من وزير الصحة.

الدكتور المحافظة أكد أنه من ناحية علمية لا يوجد أي مبرر للحظر الشامل أيام الجمعة والسبت، حيث قال: "نحن في لجنة الأوبئة لم نرفع أية توصية تتعلق بالحظر الشامل"، مشيرًأ إلى أن قرار الحظر الشامل هو قرار حكومي بحت.

البعض اتخذ من تصريحات الدكتور عزمي المحافظة سيفًا يهوي به على رقبة الحكومة، متهمًا إياها بأنها تتقصد اطالة عمر الازمة لغايات في نفس عمر الرزاز وفريقه.

بتقديري ان الحكومة ليست وحدها التي تدير خلية الازمة، فهناك القصر والجيش والامن، ولا يعقل ان تتذاكى الحكومة على كل هؤلاء وتتحايل عليهم.

كما ان الحظر الشامل ليوم في الاسبوع لا يعني ان عمر الازمة قد تمدد يفعل ذلك، فلا رابط بين الامرين، إلا في اذهان من يتصيد الاخطاء ويرغب بتشويه الاجراءات التي تقوم بها الدولة.

قد تكون خلية الازمة قد اخطأت في تبرير الحظر الشامل بالمنطق الطبي، وقد يكون هناك اسباب اخرى للحظر "غير طبية"، لكن الامر لا يصل لحد الحديث عن الرغبة في اطالة الازمة.

يوم واحد في الاسبوع تحت طائلة الحظر الشامل سيساعد القوى الامنية والعسكرية على التقاط انفاسها، والعودة لإدارة الحظر بمنتهى الحيوية.

مرة اخرى، يجب ان نحسن الظن بأداء ونوايا الدولة، فلا يوجد دولة في العالم ترغب في إغلاق اقتصادها ليتهاوى امامها، فما بالك بالاردن الذي يسعى دائما نحو النجاة باقتصاد يساعد على ترميم الشرعيات والانجاز.
 
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل