الشريط الإعلامي
عاجل

شركة نقل سياحي متخصصة تتحدى وزير العمل وتستغني عن (200) موظف !!

آخر تحديث: 2020-03-23، 03:15 pm
اخبار البلد - خاص 

انهت احدى شركات النقل السياحي المتخصص خدمات (200) موظف وقامت باجبار الموظفين الذين لم تنتهي عقودهم بعد على توقيع اجازة غير مدفوعة الاجر لحين انتهاء عقودهم .

وقال مصدر ، ان قرار الشركة جاء بدون سابق انذار وبهدف اعلان افلاسها من اول عطسه خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا !!

واشار المصدر الى مطالبة وزير العمل نضال البطاينة بالتدخل ومحاسبة الشركة على قراراها الذي يبدو انها تتحدى به الوزارة والحكومة وقانون الدفاع المعمول به حالياً والذي الغى كافة القوانين المعمول بها سابقاً ، وحيث انه لا يسمح لصاحب العمل بتسريح اي عامل من العاملين لديه خاصة االاردنيين منهم او فصلهم من العمل باستثناء ما نصت عليه المادة (28) من قانون العمل ، والا اعتبر ذلك فصلاً تعسفياً خصوصاً وان الحكومة اتخذت اجراءات من شأنها ان تخفف من اثار الظروف الراهنة وهنالك بدائل لدى صاحب العمل قبل اتخاذ مثل هذا الاجراء.

وتسائلو من سينصف من تم الاستغناء عن خدماتهم في ظل هذه الظروف التي يحتاج فيها المواطن الى كل دينار ليؤمن قوة يومه ؟ ومن سيحاسب مثل هؤلاء الذين تنعموا بكل امتيازات الدولة وعندما احتاجتهم غرسوا رؤوسهم بالرمال ؟