التجربة الدنماركية وفتحي الجغبير

التجربة الدنماركية وفتحي الجغبير
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص 

طالعتنا أخبار الصحف والمواقع الإخبارية عن توجه وفد من غرفة صناعة الأردن وإجراء مباحثات في العاصمة كوبنهاجن، مع اتحاد الصناعات الدنماركي لتعزيز التعاون الفني والاستفادة من برنامج الشراكة العربي الدنماركي الذي يهدف إلى ارساء الحاكمية الرشيدة وتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب والمرأة عن طريق الشراكات .

وحسب بيان صحفي للغرفة أمس الأربعاء، ركزت المباحثات على الممارسات الفضلى في كيفية تعزيز دور غرفة صناعة الأردن كمظلة جامعة للقطاع الصناعي بالمملكة، وبناء استراتيجية عمل واضحة تمكن مجلس إدارتها من أخذ دوره كلاعب فاعل في بيئة الأعمال المحلية إلى جانب تنسيق دورها مع باقي أعضاء الغرف والجمعيات الصناعية المنظوية تحت مظلتها.

وقال مدير عام غرفة الصناعة الدكتور ماهر المحروق، إن الوفد اطلع على أسس العمل الرشيد من خلال خارطة الطريق التي تحكم العلاقة بين اتحاد الصناعات الدنماركي وباقي مؤسسات القطاع الخاص وأرباب العمل والعاملين، مشيرا إلى أن الوفد اطلع كذلك، على خبرات الجانب الدنماركي بالمجال التشريعي والجوانب الفنية المختلفة حول قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية والعلاقة بين الحكومة والاتحاد وكيفية تعزيز دور الشركات الكبرى ومختلف الحقوق المترتبة بين أطراف معادلة الإنتاج.

وأوضح أن ورشة العمل هدفت إلى بناء قدرات غرفة صناعة الأردن في ترتيب أولويات عملها وتبني خطة أولويات للسياسة الصناعية من خلال إعدادها ووضعها على أجندة خطة عمل مجلس الإدارة، وتحديد اختصاصات عمل الغرفة وعلاقاتها مع باقي مؤسسات الجسم الصناعي في المملكة، وإعادة تعريف أولويات العمل والعلاقات بين الهيئة العامة للقطاع الصناعي مع ممثليه في غرفة صناعة الأردن.

إلى هنا تبدو الأحاديث مبشرة وطيبة ، فالجغبير نشاطه لا يهدأ ولكن هنالك عدة أسئلة مشروعة ومن حق أبناء القطاع الصناعي توجيهها للمعرفة والاطلاع ، فكان الحديث في البداية عن بما ستثمر هذه الزيارة على القطاع الصناعي بشكل عام ، بالإضافة من ضم الوفد في هذه الزيارة والفائدة التي قدمت منهم ، وكم بلغت تكلفة هذه الزيارة ، وما الجدوى من هذه الزيارات المتكررة التي يقوم بها الجغبيروالسفرات وهل ستؤتي ثمارها بالنفع للقطاع .. أسئلة كثيرة في جعبة العديد آملين أبناء القطاع عند عودة رئيس الغرفة بعقد لقاء موسع للحديث أكثر عن هذه الزيارة وليس ذلك فحسب بل الفائدة التي ستثمر في القطاع من كافة الزيارات والمشاركات والسفريات لوفود الغرفة...

 
شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد