هبوط الدولار الأمريكي عالمياً قبيل تقرير الوظائف

هبوط الدولار الأمريكي عالمياً قبيل تقرير الوظائف
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب الكشف عن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 6:50 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.09 بالمائة إلى 1.1162 دولار، فيما استقر أمام الين مُسجلاً 107.98 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.2963 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9860 فرنك.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 97.210.

وفي الأسبوع الجاري قرر بنك الاحتياطي الفيدراليخفض معدل الفائدة للاجتماع الثالثعلى التوالي وذلك بمقدار 25 نقطة أساس عند مستوى يتراوح ما بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

وفي سياق منفصل كشفت تقارير صحفية لوكالة "بلومبرج" أن للمسئولين الصينيين شكوك حول إمكانية التوصل إلى حلول شاملة طويلة الآجل مع الولايات المتحدة بشأن الحرب التجارية المشتركة.

ومع ذلك أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس على أن الصين والولايات المتحدةيعملان على تحديد موقع جديد لتوقيع المرحلة الأولىمن الصفقة التجارية والتي تمثل تقريباً 60 بالمائة من إجمالي الاتفاقية، "وذلك بعد إلغاء قمة (آيبك) في تشيلي بسبب ظروف خارجية".

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، وبيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي "أي.إس.إم"، إلى جانب بيانات الإنفاق على البناء هناك.


شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة