الشريط الإعلامي

"الشرق الأوسط" تبرم مذكرة تعاون مع "غازي عنتاب" التركية

آخر تحديث: 2019-10-23، 06:15 am

عمان - أبرمت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بعمادة البرامج الدولية، وجامعة Gaziantep التركية مذكرة تفاهم مشتركة، بهدف تبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والبحثية.

ووقع المذكرة عن الجامعة، نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط الاستاذ الدكتور علاء الحلحولي، وعن جامعة Gaziantep التركية، رئيس الجامعه، الاستاذ الدكتور علي غول.

وأكد الدكتور الحلحولي عقب مراسم التوقيع، التي حضرها عميد البرامج الدولية الدكتور هشام أبو صايمة، وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة، أن هذه الاتفاقية ستعمل على تحقيق التعاون وتعزيز الشراكة في المجالات الأكاديمية والعلمية، والبحثية والتطويرية ما بين الجانبين، وذلك انسجاما مع رؤيتها القائمة على تطوير عملية التعليم الجامعي وعولمته، وفتح شراكات علمية إقليمية ودولية، تعود بالنفع والفائدة على مستوى التعليم الأكاديمي في الأردن، تلبية للرغبة الملكية الهاشمية بتجويد التعليم والارتقاء بمخرجاته.

من جانبه أشاد رئيس جامعة غازي عنتاب، الأستاذ الدكتور علي غول، بسمعة جامعة الشرق الأوسط، وهو ما يعزز الرغبة في تعزيز علاقات وسبل التعاون بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات، والبرامج المشتركة دوليا، وتبادل الأبحاث والمشاريع العلمية، مستعرضا نبذة عن جامعة غازي عنتاب والبرامج التي تطرحها ويتم تدرسيها باللغات العربية والتركية والانجليزية.

وتتضمن بنود الاتفاقية ما بين الطرفين على تحديد المتطلّبات الأساسيّة لتمكين طلبتهما من الالتحاق بمراحل البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراة، والتي ستعلن الجامعتان عن أنظمتها تباعاً،وتبادل الأساتذة والباحثون في كلا الجامعتين الزيارات الأكاديمية،إضافة الى عقد المحاضرات،المشاركة في الأنشطة البحثيّة ضمن إطار عمل برنامج يتمّ وضعه بشكل مشترك، فيما ستبذل الجامعتان كامل جهديهما نحو تطوير، وتحقيق، وتطبيق مشاريع بحثيّة في مجالات ذات أهميّة مشتركة.

الجدیر ذكره، ان جامعة الشرق الأوسط عقدت العدید من اتفاقیات التعاون مع جامعات اقليمية وعالمیة، انطلاقا من حرصھا على تجوید التعلیم العالي في الاردن تنفیذا للرؤیة الملكیة السامیة في اصلاح التعلیم وتطویره وتحسین مخرجاتھ، حتى یتلائم مع متطلبات التنمیة الشاملة، ویستجیب لحاجة السوق، ویزید من فرص الإبتكار والإبداع والتمیز.