فتح ملف فساد شركة تعمير والحجز التحفظي على هولاء (اسماء )

فتح ملف فساد شركة تعمير والحجز التحفظي  على هولاء (اسماء )
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

اصدر مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قرار يقضي بالحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لـ(6) من رجال المال والاعمال المعروفين على خلفية القضية التحقيقية رقم (35/2017) والتي تتعلق باكبر قضية فساد في القطاع الخاص "شركة تعمير - الاردنية" .

وكان المدعي العام الذي يحقق في ملف هذه القضية التي جرى تحويلها من قبل مجلس مفوضي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد منذ اكثر من عامين قد خاطب عدد من الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية طالبها بتنفيذ مضمون قراره بالحجز التحفظي على الاموال المنقولة والارصدة في البنوك والاسهم وما شابه حيث جاء في الكتاب الذي حصلت " اخبار البلد" على نسخه منه الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للاشخاص المذكورين ، وذلك من نقد او مركبات او اسهم او سندات او عقارات وذلك لدى كافة البنوك العاملة في المملكة سواءاً الحسابات الشخصية او المشتركة او التي بولايته والصناديق الحديدية والشركات التابعة للبنوك والاوراق المالية والحسابات لدى شركات الوساطة البنكية وشركات الصرافة ، لتنفيذ مضمون هذا القرار واعلامه بالسرعه القصوى.

وعلمت "اخبار البلد" بان رجال الاعمال والمال الذين تم الحجز على ممتلكاتهم وعقاراتهم واموالهم وارصدتهم هم ممن تولوا ذات يوم مناصب ادارية في مجلس ادارة شركة تعمير وهم كل من : 

1. زهير خوري (متوفى).

2. خالد الدحلة (مختفي منذ سنتين بعد انهيار كافة مشاريعه الاقتصادية في عمان).

3. يونس القواسمي (فار من وجه العدالة منذ سنوات).

4. هيثم الدحلة (رجل اعمال امضى عدة سنوات في السجن على خلفية قضايا فساد قبل ان يتم اطلاق سراحه بموجب تعديلات قانونية تحدد فترة لا يجوز تجاوزها في التوقيف ).

5. نبيل الصراف (رجل اعمال ومقاول وتاجر مليونير).

6. محمد مازن الانصاري (رئيس مجلس ادارة سابق ويتولى ادارة عدة شركات اكاديمية وتعلمية وهندسية) .


وبقرار المدعي العام يكون ملف شركة تعمير قد صحا من سباته ونومه الطويل وبات مستقظاً وجاهزاً لفتح اوراقه وفصوله حيث تشير المعلومات بان هنالك عديد من الملفات المرتبطة بالشركة ومشاريعها وعطائاتها ستكون تحت الطلب وتحت النار حيث من المتوقع ان يتم استصدار قرارات مشابهة بخصوص هذا الملف واستصدار حجوزات على شخصيات كانت متورطة وعلى علاقة بهذا الملف الذي كان يخضع لتحقيقات سرية من قبل دائرة الادعاء العام ومنذ سنوات الى حين صدور القرار الاول في هذه القضية التي تعتبر من اكبر قضايا الفساد في القطاع الخاص حيث تتجاوز قيمة المبالغ المختلسة حوالي (300) مليون دينار.



 
شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة