من حواضر النت (2)

من حواضر النت (2)
أخبار البلد -  


منصات التواصل الاجتماعي طافحة بفيض من المعلومات والمعرفة والقيم والثقافة والأخلاق، ولا ينتقص من دورها البناء، اساءة استخدام السلبيين والسوداويين والهدامين لها. فأولئك يسيؤون استخدام حتى تعاليم الدين الحنيف، ولا يرون الا السواد.

أدناه شيء مما يدور على صفحات الاصدقاء:

1 - أزواج من كرتون

اعرف «رجالا» يخافون من زوجاتهم

و لا يخافون من الله.

لا شك تعرفون هكذا مخلوقات، في تصرفاتهم مع من هم دونهم، في الوظيفة، مرجلة وقسوة وتنمر وغلظة !!

2 - مظلومية النعامة !!

تدفن النعامة رأسها في الرمال للاطمئنان على بيضاتها التي وضعتها في حفرة عميقة آمنة، بعيدا عن اعين الاعداء !!

نحن للاسف نتعامل مع الظاهر دون تدقيق. وتبرز هذه السطحية في التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي.

3 - فريق الأفاعي

يقول كليف سيمز المستشار السابق للرئيس ترامب في كتابه فريق الأفاعي:

الأخبار المزيفة والتسريبات الشهيرة التي انتقدها ترامب، كثيرا ما يكون هو نفسه من سربها في الخفاء من مكتبه. وإن الفوضى التي يخلقها، لها هدف واحد فقط، هو إظهار أنه وحده يستطيع التغلب عليها !!.

4 - حيوانات وحيدة الزوج

تعتبر 92 ٪ من الطيور أحادية الزوج لأن صغار الطيور تعتمد في تغذيتها على كلا الأبوين، في حين أنه في الثديات، الأم وحدها تغذي الصغار بالرضاعة، وبذلك تتلاشى أهمية وجود الذكر واحادية الزوج.

5 - إطارك دليلك

الإطارات لها مدة صلاحية هي سنتان، تجدها مكتوبة على جدار الإطار. فلو وجدت عليه الرقم 1415 فهذا يعني أن الإطار مصنوع في الاسبوع الرابع عشر من العام 2015.

ولكل اطار سرعة قصوى محددة. فالحرف L يعني ان السرعة القصوى هي 120 كم. والحرف M يعني 130 كم. والحرف N يعني 140. والحرف P يعني 160. والحرف Q يعني 170. والحرف R يعني 180. والحرف H يعني ما فوق 200 كم.

6 - شالز يوكوفسكي

إذا كنت تحاول ممارسة الكتابة من أجل مال أو شهرة أو نساء، فلا تفعلها.

إذا كان عليك أن تجلس طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر او منحنياً على

سطور اوراقك باحثاً عن كلمات، فلا تفعلها.

مكتبات العالم اتخمت حتى الاختناق بسبب أمثالك، ولكن حين يكون الوقت مناسباً، وتكون أنت مناسباً، ستحدث الكتابة وستواصل الحدوث!

 

 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن