الصين تمول طريق “الموت ” في السلط

الصين تمول طريق “الموت ” في السلط
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال السفير الصيني أن الصين تولي اهتماماً خاصاً في الأردن وستشرُع بتقديم منحة صينية بإنشاء (شارع الحياة ) البديل عن الشارع الذي بات يُعرف بشارع ( الموت )طريق السلط - العارضه بسبب ما شهدة من حوادث أدمت القلوب في محافظة البلقاء ، وقَد وُضع حجر الأساس لهذا المشروع قبل بضعة أشهر عندما زار السّفير الصيني السلط بدعوة من النائب أبو رمان .

جائ ذلك خلال دعوة على شرف السفير الصيني أقامها رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنيّة الصينيّة النائب معتز أبو رمان ، السفير الصيني يَتعهَّد بَدعم الصين المُستمر للأردن.

ووفقاً للتفاصيل فإن هذا الشارع الذي تُقدر تكلفته ب 22 مليون دينار يُعد من أهم المشاريع الحيويّة في محافظة البلقاء حيثُ يربط المدن الرئيسيّة في المحافظة (لواء دير علا –لواء الأغوار مع مدينة السلط ) .

وقد أكد السفير الصيني على دعمه لخط الأمان الإجتماعي في الأردن من خلال تقديم (رز صيني ) تُقدّر قيمته بما يُقارب 3 مليون دينار تمّ توزيعه من خلال (تكية أم علي ) على المُحتاجين.

كما تحدّث السفير الصيني من بيت النائب مُعتز أبو رمان على عمق العلاقة الأردنية الصينية واعتبر ان علاقة الأردن في الصين استراتيجيّة تشاركيه .

وعن القضية الفلسطينيّة أكد السفير الصيني أن الصين تنظُر إلى القضية الفلسطينيّة بكل عَدالة وترفض رفضاً قاطِعاً نقل السّفارة الأمريكية إلى القُدس .

وقد حضر اللقاء الدكتور طلال أبوغزاله الذي تربطه علاقة قوية بالصين رئيساً وحكومةً وشعباً بالإضافة الى العديد من الشراكات التعليمية والإستثمارية بين مجموعة طلال أبو غزاله العالمية في الشرق الأوسط مع الصين .

وقد لَفَت أبوغزاله أن الصين ستكون العملاق الإقتصادي في العالم الفترة المُقبلة ، وبناءً عليه فإنّ الصين تتعرض وستتعرّض إلى ضغوط كبيرة وبحسب تقديرات الخبير الإقتصادي أبو غزاله أن الصين ستصبح الأولى في العالم اقتصادياً ( سيدة الإقتصاد العالمي ) بحلول عام 2030 تقريبا ً وبناءً على هذا فإنّ علينا مواكبة التطَور مع الصين.

 
شريط الأخبار 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء