إشاعات بيع صحيفة الغد..ودخول محمد دحلان وحسن إسميك على خط الشراء

إشاعات بيع صحيفة الغد..ودخول محمد دحلان وحسن إسميك على خط الشراء
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

تعيش جريدة الغد وضعًا ماليًا صعبًا في الآونة الأخيرة ولربما الوقفات الاحتجاجية لموظفيها تُثبت ذلك، والتي تمثلت بمناقشة عددٍ من المطالب الواردة في مذكرة موقعة من 43 صحفيًا وسط تأكيدات منهم بأنهم لن يتقبلوا التسويف والمماطلة إضافةً إلى تلبية جميع المطالب.

خصوصًا وأنهم لوحوا بإجراءاتٍ تصعيدية في حال عدم الاستجابة لجميع المطالب، جريدة الغد التي باتت تبحث عن مستمثر ينقذها من الورطة التي المالية التي تعاني منها باتت اليوم شحابة ولا تمثل الصحيفة المستقلة ماليًا، إذ إنها أصبحت الجريدة المريضة، الأمر لا يختلف عن الصحف الرسمية، فصحيفة الرأي في مزاد علني، أما الدستور فهي تعتمد على فتات الإعلانات القضائية.

إن الإشاعات التلميحات التي ظهرت مؤخرًا بشأن بيع جريدة الغد إلى أحد المستمثرين الخليجيين وخصوصًا الإمارتيين، لربما تكون صحيحة، فالفترة الماضية كانت عصيبة على الجريدة وموظفيها، هذه الجريدة التي كانت لا تخشى شيئًا هي اليوم تخشى من الغد، رغم أنه اسمها.

المذكرة التي وقعها الموظفين تضمنت مطالبات بصرف راتب الثالث عشر والزيادة السنوية المتراكمة مطلع هذا الشهر واعادة النظر في التأمين الصحي والذي جرى زيادة مبلغ الاقتطاع على الزملاء مع تردي الخدمات بشكل كبير فضلا عن تشكيل لجنة نقابية للصحفيين، مشيرين إلى سياسة ضبط النفقات والتضييق على الصحفيين وشعورهم بغياب الامان الوظيفي .

وفيما يؤكد صحفيون بالغد ان إدارة الجريدة باتت تتغول على كادر التحرير وحقوق الصحفيين وتسعى لإعادة الهيكلة بحجة خفض الإنفاق في وقت لجأت فيه الي تعيينات برواتب مرتفعة لكتاب وصحفيين كتنفيعات وحمولة زائدة لا تتفق مع حجج تراجع الوضع المالي وترشيد النفقات.

الأنباء والإشاعات التي بدأت تتوغل في المجتمع الصحفي والإعلامي تشير إلى لجوء محمد عليان إلى بيعها بعدما نفذت كل السبل واجراءات الانعاش اللازمة، بالإضافة إلى أن الأنباء تقول إن محمد دحلان وحسن إسميك سيدخلان على خط الشراء.

إن الأزمة التي تعيشها جريدة الغد تعيشها مختلف الصحف اليومية، إنها حالة عصيبة ومخيفة يتضح من خلالها واقع الإعلام في الأردن، ومنها ما أغلق ومنها ما سَيُغلق، هذا يعني أن الإعلام اليومي التقليدي لم يعد يستطيع مجاراة الإعلام الحديث ويتطلب ذلك من الحكومة أن تجد حلًا لعل الصحف اليومية تستطيع العيش أطول مدةٍ ممكنة بعد بتر أطرافها.

 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا