"مش ساكتين" تدعو للتظاهر الخميس و (14) حراك يوقع على البيان_(تفاصيل)

مش ساكتين تدعو للتظاهر الخميس و (14) حراك يوقع على البيان_(تفاصيل)
أخبار البلد -  
اخبار البلد - اصدرت حملة مش ساكتين بيان وقعه (14) حراك من مختلف مناطق المملكة للدعوة للتظاهر يوم الميس القادم في ساحة مستشفى الاردن .

وتضمن البيان المطالب التي سيخرج الموقعون للمطالبة بها في تظاهرتهم .

وتالياً البيان كما وصل "اخبار البلد":

 
حتَّى لا نسمح بمزيدٍ من التغوّل على أرزاقنا وأرزاق أبنائنا؛ وحتَّى نحمي الوطن والدولة من الانهيار الاقتصاديّ الذي تقود البلاد إليه الحكومات المعيّنة المتعاقبة التي فرّطت بمقدّرات الوطن، وباعت مؤسَّسات الشعب وثرواته الطبيعيّة بأبخس الأثمان، وورّطتنا وتورّطنا باتّفاقيّات التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، وأفسدت الحياة السياسيّة وجرَّفتها. حيث ترافق ذلك كلّه مع تدنّي الخدمات الصحيّة والتعليميّة وتردّي البنية التحتيّة.

 
ومع ذلك، نؤكِّد أنَّ معركتنا مع النهج، حتَّى إنْ تغيرت وجوه المنفِّذين.

 
ونقول: نحن الشعب مصدر السلطات، وسندافع بكلّ طاقتنا عن قوتنا وعن العيش الكريم لنا جميعاً. طموحنا أن نتساوى بالعيش الكريم، وليس بالفقر والذلّ والمهانة التي تدفعنا إليها السياسات الجائرة للسلطة الحاكمة المرتهنة لوصاية صندوق النقد الدوليّ.

 
وبناء عليه، فإنَّنا ندعوكم إلى التظاهر يوم الخميس 13/12/2018، الساعة الخامسة مساءً، في ساحة مستشفى الأردن (بالقرب من الدوّار الرابع)، مِنْ أجل تحقيق المطالب التالية:

 
1. إلغاء رفع ضريبة المبيعات على السلع الأساسيّة التي خضعت للرفع بداية هذا العام (2018)، وإعفاء الدواء مِنْ هذه الضريبة، وتخفيض نسبتها على باقي السلع من 16% إلى 8%؛

 
2. العودة عن قانون ضريبة الدخل الجائر الذي تمّ تمريره عن طريق مجلس النوّاب مؤخَّراً؛

 
3. إلغاء بند فرق أسعار الوقود على فواتير الكهرباء، وتخفيض الضرائب والرسوم على المحروقات لتتناسب مع السعر العالميّ؛

 
4. إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ومعتقليْ الرأي؛

 
5. إسقاط منظومة القوانين المقيِّدة للحرّيّات العامّة؛

 
6. صرف النظر نهائيّاً عن مشروع قانون «الجرائم الإلكترونيّة» العرفيّ، الذي تمّ سحبه مؤقّتاً.. ذرّاً للرماد في العيون.
 
عاش شعبنا الأردنيّ الأبيّ

 
وعاش وطننا حرّاً سيّداً

 
عمّان في 11/12/2018

 
الموقّعون:

لجنة المتابعة الوطنيّة؛
الحزب الشيوعيّ الأردنيّ؛
 
حزب الوحدة الشعبيّةّ؛
 
الحِراك الشبابيّ الأردنيّ؛
 
حزب الشراكة والإنقاذ؛
 
حِراك أحرار وطن؛
 
الحِراك الأردنيّ كرامة؛
 
حِراك أحرار العاصمة عمّان؛
 
شبيبة القوميّ العربيّ؛
 
أحرار حيّ الطفايلة؛
 
أحرار الطفيلة؛
 
حِراك ذيبان؛
 
ائتلاف جرش للتغيير؛
حِراك الكرك (اللجان الشعبيّة العربيَّة).
 
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!