(فيفا) : رقم قياسي لسوق الانتقالات في أوروبا

(فيفا) : رقم قياسي لسوق الانتقالات في أوروبا
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
كشفت دراسة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء، أن المبلغ الاجمالي في سوق الانتقالات خلال "المركاتو" الصيفي الأخير في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بلغ رقما قياسيا جديدا، قيمته 21ر4 مليار دولار .
وارتفع المبلغ الإجمالي للانتقالات في البطولات الخمس (إنكلترا وألمانيا واسبانيا وفرنسا وإيطاليا) بنسبة 6ر6 في 2018، إلى 21ر4 مليار دولار، مقابل 95ر3 مليارات دولار في العام السابق.
وفي عام 2016، وصل هذا المبلغ إلى 79ر2 مليار دولار.
وكان الدوري الانكليزي الممتاز الاكثر إنفاقا بين الدوريات الخمسة الكبرى، حيث دفعت أنديته الـ20 ما قيمته 44ر1 مليار دولار، كما ارتفعت قيمة الانفاق في الدوريين الايطالي والإسباني.
وبلغ المبلغ الإجمالي للانتقالات على مستوى العالم 44ر5 مليار دولار في الفترة بين الأول من حزيران، والاول من ايلول 2018، والتي كانت خلالها سوق الانتقالات مفتوحة في 182 اتحادا من اصل الاتحادات الـ 211 الاعضاء في الفيفا.
واستخلصت هذه النتائج من النظام الدولي للانتقالات التابع للفيفا، والذي يسجل جميع الانتقالات.
شريط الأخبار تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية