ماذا بعد نتائج الثانوية ؟ ماذا بعد الفرح ؟

ماذا بعد نتائج الثانوية ؟ ماذا بعد الفرح ؟
أخبار البلد -  
هنيئا لكم إخواني وأخواتي طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) ، ومبارك نجاحكم ، لآبائكم ، لوطنكم الذي ينتظر منكم أن تستكملوا مشواركم كي تصبحوا لاحقا قادرين على الإسهام في بنائه وتطوره . هنيئا لكم فرحكم ، الذي قطفتموه بعد سهر وتعب شديدين ، امتد اثنتي عشر سنة . وها آنذا أراكم متوجين بأكاليل النصر والفرح ، ومزينين بطاقات الورود . وكم كنتم تنتظرون هذا اليوم ؟ كم كنتم تتوقون أنتم وأهيلكم إلى الفرح ؟ فها هو أحمد يصف فرحة فيقول : إنني لم أذق طعما للفرح أروع من طعم فرحتي بالنجاح . وها هي بيان تقول :بت أرى الفرح في عيون كل من حوالي : أبي ، وأمي ، وإخواني ، وأخواتي ، وصديقاتي ، وجيراني ، وأقاربي ، حتى انني اراه في كل زوايا بيتي ، وكل صفحة في كتاب . أما أنا فأقول : إنني فرح من أجلكم أيها الناجحون ، وأتمنى للذين لم يحالفهم الحظ في هذا العام أن يكون النجاح حليفهم في العام القادم ، فنفرح لهم ومعهم وبهم . وإنني إذ أدعوهم ألا ييأسوا ، لأقول لهم : إنه لاحياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة ، فثابروا واجتهدوا وكونوا قدوة في الإدارة واتصميم ، فالمستقبل المشرق ينتظركم فاتحا لكم ذراعيه ، ومادا لكم يديه ، يقول لكم هلموا إلي . فحددوا إخواني وأبنائي نقاط الضعف التي حالت دون نجاحكم ، والاسباب المباشرة وغير المباشرة لإخفاقكم ، وعالجوها ، واحرصوا على استثمار وقتكم ، يكن النجاح حليفكم وتحصلوا على مبتغاكم ، أما الذين نجحوا وحصلوا على علامات تؤهلهم لاستكمال دراستهم العليا ، فإنني أدعوهم إلى اختيار التخصصات التي تناسب رغباتهم وتوافق قدراتهم العقلية والجسمية ، بحيث لا ينسوا حاجة سوق العمل ، ولا بأس أن تختاروا تخصصات مهنية تسهم في دفع عجلة تقدم الوطن إلى الامام ، وترفد سوق العمل بمهنيين مهرة .
وتأكدوا جميعا أن الايام القادمة تحمل لكم مستقبلا مشرقا ، وتصقل فيه شخصيتكم ، ويقوى تواصلكم مع الاخرين ، وتصبحون رجالا قادرين على تحقيق رؤية سيد الوطن وقائده ، المتثملة في بناء الإنسان أولا ، ثم بناء الوطن والسعي إلى تقدمه وتطوره ونمائه وازدهاره .



انس خليل الجرابعـــــــــــــــــــــــــــــــه
Anos_j2005@yahoo.com
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!