4 حيل “ذكية” لحماية خصوصيتك على الإنترنت

4 حيل “ذكية” لحماية خصوصيتك على الإنترنت
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أصبحت المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص تمثل تهديدا كبيرا لـ”خصوصيتك”، خاصة بعد فضيحة "فيسبوك”، عن تسريب بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم، هذا إلى جانب اكتشاف مستخدمي نظام "أندرويد” أن شركة "غوغل” تحدد موقع المستخدمين دون السماح لها بذلك.

وفي تقرير نشره موقع "سبوتنيك” اليوم، أشار إلى أن هناك بعض الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها للحد من مخاطر انتهاك الخصوصية اليومية عبر الإنترنت وهم..

1- الاختفاء على الإنترنت

قم بوضع شريط لاصق على جميع كاميرات الويب، تستخدم هذه الحيلة لجميع المستخدمين حتى إن "مارك زوكربيرغ”، مؤسس فيسبوك يستخدمها. وإذا كانت وظيفتك تتطلب أن تكون أمام الكاميرا، مثل بعض إجراء المكالمات الجماعية، يمكن شراء غطاء "كاميرا ويب”.

2- تطبيق "إتش تي تي بي إس إيفري وير”

قم بتثبيت تطبيق "إتش تي تي بي إس إيفري وير” (HTTPS Everywhere)، والذي يقوم بعمل رائع في منع المتطفلين من الدخول إلى البيانات عبر تشفير جميع صفحات الويب التي يدخل عليها المستخدم.

3- برامج منع التتبع

يستخدم المتتبعون مجموعة كبيرة من تقنيات الخصوصية المصممة لمتابعة وتسجيل ما يفعله مستخدمو الويب أثناء انتقالهم من موقع إلى آخر، عبر جميع الأجهزة المختلفة، وتتصدر عمليات التعقب قائمة أساليب الاختراق وانتهاك الخصوصية هذه الأيام.

وهناك بعض الطرق المتطورة جدا للتتبع، لكن لمحاربة المتتبعات التي تنشر على مواقع الويب الشائعة والتي ربما تجعل الصفحات أبطأ من التحميل مما هي عليه، لذلك يمكن استخدام محرك البحث "DuckDuckGo” المزود بمانع تعقب. وهناك أيضا إضافة "Disconnect.me”. كما أن متصفح "فايرفوكس” لديه مانع تعقب مدمج.

4- برامج منع الإعلانات

إذا كنت حاولت استخدام أداة حظر التتبع، فقد تلاحظ أن العديد من الإعلانات تم حظرها في هذه العملية، وذلك لأن معظم الإعلانات يتم تحميلها من خوادم الجهات الخارجية التي تتعقب المستخدم عبر مواقع متعددة. لذلك إذا كنت ترغب في التقدم خطوة بخطوة وحظر جميع الإعلانات، فيجب تثبيت أداة حظر الإعلانات. وتأتي بعض المتصفحات مثل "أوبرا” مع مانع إعلانات. وبخلاف ذلك، يمكن استخدام "uBlock Origin” و”1Blocker” لمستخدمي نظام أندرويد.


شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة