أنخفاض في إيرادات فندق الفورسيزنز وأرباحه وحقوق المساهمين وعبدالقادر القاضي يبرر ‏ويوضح ‏

أنخفاض في إيرادات فندق الفورسيزنز وأرباحه وحقوق المساهمين وعبدالقادر القاضي يبرر ‏ويوضح ‏
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 

بلغت الأيرادات التشغيلية لفندق الفورسيزنز لهذا العام والبالغة من إيرادات الغرف والطعام والشراب وتأجير قاعات الحفلات 19.1 مليون دينار حيث أرتفعت تلك الأيرادات أكثر من فأن المصاريف الأدارية والعمومية قد أرتفعت أيضا بمقدار 200 ألف وهذه المصاريف كانت بدل أجور ورواتب التي بلغت 5 مليون دينار وكهرباء ومياه ومحروقات .

والملفت للأنتباه أن الدعاية والاعلان قد كلف فندق الفورسيزنز لهذا العام 700 ألف دينار فيما بلغت نفقات الرحلة والسفر 141 ألف دينار وهي أكثر من أعمال الديكور والزينة التي بلغت 139 ألف دينار وأعلى من المحروقات أيضا وقد وصلت المصاريف الأدارية والعمومية لهذا العام 9.6 مليون دينار.

وأنخفضت أرباح الفندق التشغيلية مقارنة بالعام الماضي بنسبة 9.8% حيث بلغ صافي ارباح الشركة لعام 2017 قبل الضريبة 3.4 مليون دينار مقابل 4.1 مليون دينار لعام 2016 بانخفاض نسبة 15.8% وعلى صعيد توزيع الارباح فإن مجلس الأدارة أوصى بتوزويع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5.5% من رأس مال الشركة مقابل 6.25% لعام 2016 حيث عزى رئيس مجلس الأدارة عبدالقادر القاضي اسباب ذلك الى المنافسة الشديدة بين الفنادق ونتيجة افتتاح فنادق جديدة بالعاصمة عمان وظهور منافسين جدد بالسوق على شكل شقق مفروشة جاهزة للايجار لفترات قصيرة وانخفض بذلك مجموع الموجودات ومجموع حقوق المساهمين .

ويتكون مجلس الادارة من 11 عضوا وهم عبدالقادر القاضي الذي يملك 15.6% ومحمود ملحس الذي يملك 23% من رأس مال الشركة وهاني القاضي الذي يملك 3.3% وكل من بنك الاستثمار العربي الاردني الذي يمثله ابراهيم بصبوص ويملك 9.6% ووائل عبدالقادر القاضي وسامر عبدالقادر القاضي ومحمد محمود العقر ومحمود ابو الرب وخليل ابو الرب وفهد محمود ملحس .

ومن الجدير ذكره ان الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير الخارجية القطر السابق يملك 3 مليون سهم بنسبة 6.6% من راس مال الشركة البالغ 45 مليون دينار .

وكانت شركة البحر المتوسط للاستثمارات السياحية مالكة الفندق قد تأسست عام 1996 برأس مال 15 مليون قبل ان يتم زيادته عام 2003 ليصبح 45 مليون دينار .


شريط الأخبار اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة