القياديات تتراجع بمؤشر عمَّان عند الإغلاق

القياديات تتراجع بمؤشر عمَّان عند الإغلاق
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أنهى المؤشر العام لبورصة عمَّان تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع متراجعاً 0.09%، ليصل إلى مستوى 2215.25 نقطة، خاسراً نقطتين عنمستوياته بنهاية جلسة الخميس.

وساهم الأداء السلبي للأسهم القيادية في تراجع المؤشر اليوم، حيث انخفض بنك الأردن1.35%، وتراجع جوبترول 0.36%، وهبط البنك الأهلي 0.79%، وتقترب الأسهم الـ 3 مجتمعة من 19% من الوزن النسبي للمؤشر.

وتأثر أداء مؤشر عمَّان اليوم بتراجع جميع المؤشرات القطاعية، في مقدمتها مؤشر الصناعة بنسبة 0.2%؛ متأثراً بتراجع 6 أسهم، وتقدم المتراجعين سهم الحياة الدوائية بنسبة 2.75%، وتراجع الاتحاد للسجائر 2.22%، وانخفض حديد الأردن 1.69%.

وتراجع كذلك مؤشر الخدمات 0.16%، متأثراً بتراجع 3 أسهم، لينخفض أورانج 0.45%، وهبط آفاق للطاقة 0.4%.

وكان القطاع المالي أقلهم تراجعاً اليوم بنسبة 0.02%؛ بضغط 5 أسهم، ليهبط المتحدة للاستثمارات المالية 1.81%، وانخفض الأردني الكويتي 0.87%.

وتجاهل القطاع المالي صدارة سهم بنك القاهرة عمان للرابحين اليوم بنسبة 1.82%.

وارتفع حجم التداولات اليوم إلى 4.8 مليون سهم، مقابل 2.86 مليون سهم بالجلسة الماضية، كما زادتقيمة التداولات إلى 5.94 مليون دينار، مقابل 3.98 مليون دينار بجلسة يومالخميس.


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني