الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع، الخميس، متأثرة سلبا بارتفاع الدولار.

ويأتي ذلك وسط تأهب المستثمرين لمتابعة الجلسة الثانية لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) جيروم باول أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1313.81 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس 1312.26 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير الماضي.

ونزلت الأسعار أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالي.

وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1314.7 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية عند 90.617، وكان لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ 19 يناير عند 90.744 دولار.

وتترقب سوق الذهب باهتمام شديد الجولة الثانية من شهادة باول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 16.35 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 977.20 دولار للأوقية، بينما استقر البلاديوم دون تغير يذكر عند 1042.50 دولار للأوقية.

 
شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان