انتقالات 2018.. شتاء كروي "ساخن"

انتقالات 2018.. شتاء كروي ساخن
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
تبدأ الأندية الكبرى في التحرك لتأمين انتقالات بعض اللاعبين، مع انطلاق سوق انتقالات الشتاء في الساعات الأولى من صباح الأول من يناير 2018.

ورغم أن سوق انتقالات الشتاء عادة ما تكون أقل حيوية من الصيف بسبب استقرار اللاعبين والأندية نسبيا في منتصف الموسم، فإن عددا من النجوم الذين تركوا بصمة كبيرة مع أنديتهم، قدموا في يناير.نهاية توريس مع ليفربول في 2011

نهاية توريس مع ليفربول في 2011

 

ومن أبرز انتقالات الشتاء في السنوات السابقة، رحيل الأوروغواياني لويس سواريز من أياكس أمستردام إلى ليفربول الإنجليزي في شتاء 2011، والإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشلسي الإنجليزي في نفس الوقت، والبوسني إيدن دجيكو من فولفسبرغ الألماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في شتاء 2011 أيضا.

وعلى النهج ذاته، يتوقع أن يشهد شتاء 2018 انتقالات قوية، بعضها حدث بالفعل وبعضها الآخر على الطريق، وأبرز هذه الانتقالات:

أغلى مدافع في التاريخ

أصبح الهولندي فيرجل فان دايك أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، عندما أتم ليفربول انتقاله من ساوثمبتون حتى قبل بدء الانتقالات، مع إتمام الصفقة بشكل رسمي يوم الأول من يناير.

وكلف فان دايك خزينة ليفربول 84 مليون يورو، وسيكون حجر الأساس في محاولة المدرب يورغن كلوب لإعادة ترميم خطه الدفاعي المهزوز.

تسريبات "نايكي"

أشار الموقع الرسمي لشركة "نايكي" في قسمه المخصص لكرة القدم، إلى انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة الإسباني، خلال منشور ترويجي عن اللاعب يؤكد انضمامه إلى النادي الكتالوني، أحد أكبر الأندية المتعاقدة مع "نايكي".

واقترب كوتينيو كثيرا من الانتقال لبرشلونة خلال الصيف الماضي، لكن تعقيدات كثيرة وضعها ليفربول حالت دون انتقال اللاعب لـ"كامب نو"، لكن الحديثعن الانتقال المرتقب عاد مع اقتراب موعد فتح سوق انتقالات الشتاء مساء الأحد.

الهداف الأفريقي

كثرت الأنباء عن رغبة الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الرحيل عن ناديه الألماني بوروسيا دورتموند، بعد زيادة المشكلات بين اللاعب وإدارة النادي.

ويعتبر تشلسي من أكثر الفرق المهتمة بالتعاقد مع المهاجم، الذي تبدو وجهته المقبلة إلى إنجلترا.. أو الصين.أوزيل وفرصة الرحيل

أوزيل وفرصة الرحيل

 

الساحر الألماني

كثر الحديث عن رغبة برشلونة الإسباني بالتعاقد مع صانع ألعاب منتخب ألمانيا وأرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، لكن العملاق الكتالوني قد يواجه منافسة من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقد يضطر أرسنال للاستغناء عن اللاعب في الشتاء، وذلك لأن عقده سينتهي الصيف المقبل، مما يعني رحيله وقتها بالمجان.

حلم روسيا

سيحاول المهاجم الإنجليزي دانييل ستوريدج الرحيل عن ليفربول بأي شكل من الأشكال في الشتاء، للحفاظ على فرصه باللعب للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2018 المقبل.

وفقد ستوريدج مكانته في ليفربول بسبب كثرة الإصابات وتراجع المستوى، مما أبعده عن المنتخب الإنجليزي وهدد مكانه في الفريق الذي سيسافر إلى روسيا.

محاولة خطف سريعة

ستحاول عدد من الأندية الكبرى في إنجلترا، "خطف" البرازيلي ريتشارليسون، أحد أبرز اكتشافات الدوري الممتاز هذا الموسم منناديه واتفورد.

ورغم صعوبة المهمة فإن أندية توتنهام وأرسنال وعددا من أندية الصين، ستحاول الحصول على توقيع اللاعب هذا الشتاء.


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني