أسعار البطاطا إلى انخفاض

أسعار البطاطا إلى انخفاض
أخبار البلد -  

أخبا رالبلد - انخفضت اسعار البطاطا اليوم السبت في اسواق الجملة المركزية بسبب ورود كميات كبيرة منها.

وقال مساعد امين عام وزارة الزراعة للتسويق الدكتور صلاح الطراونة في تصريح لـ (بترا) اليوم انه دخل لاسواق عمان واربد والزرقاء اليوم حوالي 600 طن بطاطا منها 400 محلي و200 مستورد، الامر الذي ادى الى انخفاض الاسعار، حيث بلغ السعر الادنى من 30-40 قرشا /كغم والسعر الاغلب 45-50 قرشا/كغم واعلى سعر كان 50-60 قرشا/كغم.

ودعا الطراونة تجار التجزئة الى ضرورة الاستجابة لهذا الانخفاض في اسعار الجملة وانعكاسه على اسعار المستهلك النهائي، مشيرا الى ان الوزارة سمحت باستيراد البطاطا من فلسطين من اجل سد النقص الحاصل بالعرض من البطاطا وصولا الى تحقيق اسعار عادلة للمنتجين والمستهلكين .

ويتوقع ان يبدأ الانتاج المحلي من مادة البطاطا في وادي الاردن منتصف شهر كانون الثاني المقبل.

 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن