تعرف على حالة الطقس ليوم الاثنين

تعرف على حالة الطقس ليوم الاثنين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

توقعت دائرة الارصاد الجوية انخفاضاً آخر ملموس على درجات الحرارة، الأجواء أثناء النهار باردة وغائمة مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر خاصة في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، كما يتوقع في ساعات الصباح سقوط زخات خفيفة من البرد فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومع ساعات المساء والليل تضعف فرصة هطول الأمطار وتتناقص الغيوم تدريجياً، وتميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي، الرياح غربية نشطة السرعة تتحول مساءً الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتوقع طقس العرب أن تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المُترافقة مع المُنخفض الجوي خلال ساعات النهار، على أن ينحسر تأثير المنخفض الجوي مع ساعات الليل.

يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، و تُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً و غالباً غائم مع هطول الأمطار على فترات في المناطق الشمالية و الوسطى من المملكة، قد ترفق مع تساقط لزخات البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

في خليج العقبة:

- الرياح: غربية تصبح شمالية، معتدلة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

ليلاً:

يميل الطقس للإستقرار و يكون بارداً بوجه عام، كما و تتناقص السحب و الغيوم تدريجياً.

و يُتوقع تشكل الضباب في ساعات ما بعد مُنتصف الليل في مناطق البادية الجنوبية و السهول الشرقية، كما و لا يُستبعد تشكل الصقيع في هاتين المنطقتين بالإضافة إلى جِبال الشراه. الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه.


شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان