في مؤتمر تربوي ..حضر الجميع ووزير التربية "لم يحضر"

في مؤتمر تربوي ..حضر الجميع ووزير التربية لم يحضر
أخبار البلد -  

أخبار البلد - جلنار الراميني- أين وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز؟ سؤال لا بدّ منه ،فمنذ صباح ليوم السبت،يحضر الجميع ويغيب الوزير عن حضور المؤتمر التربوي الخامس لمدارس الكلية الإسلامية /التدريس المتمايز ..فرص وتحديات.

الوزير لم يكن متواجدا في المؤتمر،بالرغم من جوهر المؤتمر التعليمي والتربوي البحت ،حيث أن "المكتوب مبين من عنوانه" ،فعنوان المؤتمر يستدعي من الوزير المعني تواجده ،دون أي ذرائع في عدم حضوره،فاليوم يوم السبت وأجندات الوزراء متفرغة نتيجة للعطلة الرسمية ،كما أن المدارس في عطلة رسمية ،عدا على أن إقامة هذا المؤتمر صباحا وليس في ذروة اليوم،وبالكاد يشغل حيزا من وقته.

حضور نخب تربوية ،وأكاديمية،والقائمين على المؤتمر،توجهت أعينهم صوب الكرسي المخصص لجلوس وزير التربية والتعليم،فما كان إلا من مندوب  يمثله متواجد وهو مدير التعليم الخاص أمين شديفات،وما كان من الحضور إلى النظر من جديد إلى مكان آخر لعلهم يجدون ضالتهم وهو الوزير،إلا أنه قد سجّل "غياب".

نعم ،مؤتمر تربوي من الدرجة الأولى والوزير المعني "لم يحضر" ،نتيجة لارتباطات،وفق مصدر لـ"أخبار البلد" ،علما انه على علم بتوقيت المؤتمر في وقت سابق،فلم يكن "صدفة" أو قبل موعد بأيام،بل كان محضّرا له منذ وقت ،إلا أن الوزير تغيّب.

الدكتور عمر الرزاز،ناشط من العيار الثقيل على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة،ويثبت حضوره دائما عليها،وبات "ناشطا" ينافس نشطاء متفرغين على "الفيس بوك"،واليوم لم يثبت حضوره بالرغم من أهمية تواجده ،فهل مواقع التواصل الاجتماعي أهم من مؤتمر تربوي وجب تواجدك فيه؟

كان لا بدّ من منظمي المؤتمر ،أن يتم دعوة الوزير وإرفاق معلومة "وجود السناب شاب" أو تصوير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سبيل حضوره،فالوزير يُحبذ تلك الأمور،ويرغب بتواجدها في "كل صولة وجولة" ،فقد أخطأ المنظمون في ذلك الأمر،ويجب الحرص على ذلك في مؤتمر آخر.

 

 

 

 

 

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة