فساد مالي يضرب مشفى خاص واتهامات تطال إدارات سابقة وحالية والمخفي أعظم

فساد مالي يضرب مشفى خاص واتهامات تطال إدارات سابقة وحالية والمخفي أعظم
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

من مبدأ أن الثورة تأكل أبنائها فإن الإدارات تصارع بعضها بإختصار هذه قصة إدارة إحدى المستشفيات الخاصة التي تعيش أزمة متفاقمة ومتزايدة مثل كرة الثلج المتدحرجة بفعل الخلافات العاصفة التي بدأت تنبش الإدارة بفعل قوى الضغط والشد العكسي التي تمارس بحق المستشفى أو يمارسها بإتجاه الطرف الآخر حيث التراشق بالاتهامات والتنابز بالمثالب والمسؤوليات.. فالمشفى يعيش حالة بركانية متفجرة بفعل الاتهامات التي تطال متنفذين وكبار في المشفى سواء كانوا سابقين أو حاليين حيث وصلت الأمور إلى نقطة اللاعودة بفعل شكاوى كثيرة وصلت إلى مكافحة الفساد والجهات الرقابية والقضائية حول مخالفات جرى ضبطها داخل المستشفى ومعظمها يتعلق بسوء إدارة أو تضارب مصالح واستغلال للسلطة لتحقيق مكاسب مالية ومادية فهنالك حديث عن مخالفات في لجان العطاءات والمشتريات والديون والذمم والبيع والتحصيل فبعض الأجهزة الطبية التي تم شرائها لا يعمل وبعضها جرى تهريبه وإعادة بيعه وبعضها الآخر تم من خلال شركات تدار من قبل أعضاء مجلس إدارة يرتبطون بمصالح جمة في عمليات الشراء المحاطة بعلامات استفهام أو تعجب ليس هذا فحسب فهنالك مصاريف ونفقات دفعت من مالية المشفى وهي لتغطية مصاريف شخصية وفندقية لرئيس مجلس الإدارة وبعض المتنفذين وهناك شبهات ترتقي إلى مفهوم الجرائم تتعلق بتورط رؤساء مجالس إدارات سابقين ومدراء تنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة في مخالفات مالية كبيرة جرى اكتشافها من قبل لجان التدقيق بالمشفى الذي قرر الإطاحة ببعض المدراء وتحويل ملفاتهم إلى مكافحة الفساد بالإضافة إلى قضايا جرى تسجيلها بحق شركات طبية ومختبرات وعيادات متورطة في عمليات اللفلفة والشفط واللهط.

المعلومات المتسربة من أروقة المشفى تشير إلى أن مخالفات وتجاوزات مالية بالجملة لا يزال يحقق في مضمونها والتي ساهمت في تنشيف السيولة المالية الخاصة بالمشفى وتحويل صندوقها إلى صحراء خاوية من كل شيء.

قضايا الفساد المالي ستكشف المستور والمخفي والقشة التي كانت تخفي خلفها عشرات التجاوزات التي ستكون كفيلة بتحويل مسؤولين في المشفى سواء كانوا سابقين أو حاليين إلى الجهات القضائية حال الإنتهاء من كل تلك الملفات التي لا يزال بعضها منظورا والآخر ينتظر من يحقق به.

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة