توقعات بانخفاض أسعار زيت الزيتون

توقعات بانخفاض أسعار زيت الزيتون
أخبار البلد -   اخبار البلد

توقع مزارعون، انخفاضا في أسعار زيت الزيتون، خلال الشهر الحالي، بعد زيادة كميات الثمارالواردة للمعاصر، اعتبارا من نهاية الأسبوع الماضي.

وقال مزارعون إن الأسعار ستنخفض خلال الفترة المقبلة، ليتراوحسعر تنكة زيت الزيتون، سعة 16 كيلو غراما، بين 80 - 90 دينارا.

ويفوق سعر تنكة زيت الزيتون الحالي، الـ90 دينارا، فيما من المتوقع أن "يعادل السوق نفسه"، بعد زيادة المعروض، وفقا للمزارعين.

وتابع المزارعون، أن الكثير من الاعتبارات ستتحكم بأسعار زيت الزيتون، صنف الزيتون ونوعه، ومكان قطافه، إضافة إلى العرض والطلب.

وأوضح هؤلاء، أن كمياتإنتاج زيت الزيتون، المتوقعة خلال الموسم الحالي، انخفضت بسبب تدني كميات الزيت بالثمار.

ويتراوح الإنتاج المتوقع، خلال الموسم الحالي، بين 29 - 30 ألف طن، بعد توقع بلوغ الإنتاج في بداية الموسم، 36 ألف طن.

وتبلغ حاجة الأردن السنوية، من زيت الزيتون، نحو 24 ألف طن.


شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!