الحكم على زارع "ماريجوانا" في أرضه

الحكم على زارع ماريجوانا في أرضه
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قضت محكمة أمن الدولة بوضع متهم يزرع الماريجوانا في مزرعته بالأشغال المؤقتة سبع سنوات ونصف السنة بعد تجريمه بتهمة زراعة اشتال نباتات ينتج عنها مواد مخدرة بقصد الاتجار.

جاء القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي المدني أحمد العمري وعضوية القاضيين المدني منتصر عبيدات والعسكري الرائد عبدالسلام العساف، كما برأت المتهم الثاني وهو وافد مصري يعمل بذات المزرعة من تهمة زراعة اشتال الماريجوانا وادانته بجنحة تعاطي الحشيش المخدر.

وتتلخص تفاصيل القضة وفق لائحة الاتهام ، أنه بناءً على المعلومات الواردة الى إدارة مكافحة المخدرات بقيام المتهمين الاول والثاني بزراعة اشتال الماريجوانا المخدرة في منطقة الشونة الجنوبية "المغطس"، ألقي القبض على المتهم الثاني وهو عامل وافد داخل المزرعة الموصوفة وبتفتيش المزرعة تم ضبط مجموعة اشتال مزروعة ومروية، تم اقتلاعها.

وبتفتيش المزرعة تم ضبط مجموعة اخرى من اشتال الماريجوانا وتم اقتلاعها أيضاً، وبفحص الاشتال المضبوطة تبين احتوائها على مادة الحشيش المخدر والتي يحوزها المتهمين بقصد الاتجار بالاشتراك، وبتفتيش مكان وقوف المتهم الثاني تم ضبط تبغ مخلوط بمادة الحشيش المخدر يحوزها بقصد التعاطي، وبالتحقيق مع المتهم الثاني اعترف بتعاطيه الحشيش المخدر وان ما تم ضبطه من الاشتال المخدرة يعود للمتهم الاول وعلى اثرها جرت الملاحقة.

الحكم غيابي بحق المتهم الاول كونه فار من وجه العدالة، ووجاهي بحق المتهم الثاني المقبوض عليه من تاريخ ضبط اشتال الماريجوانا، ووجدت المحكمة ان كمية الماريجوانا التي تم ضبطها في القضية بلغ وزنها بعد تنشيفها 9.8 كغم.

 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني