سرقة 6 ملايين دولار من مساعدات إيبولا

سرقة 6 ملايين دولار من مساعدات إيبولا
أخبار البلد -  

أخبار البلد –

قال مسؤولو الصليب الأحمر، إن ما يقرب من 6 ملايين دولار أميركي، كانت موجهة لمكافحة تفشي فيروس إيبولا في غرب أفريقيا، فقدت بسبب الاشتباه في وقوع عمليات تزوير.

وكشف تحقيق داخلي في إحدى الحالات، وجود "تواطؤ محتمل" بين موظفي البنك والموظفين السابقين في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وأعلن البيان فقد نحو مليوني دولار.

وأكد الاتحاد الدولي أنه يتعاون مع لجنة مكافحة الفساد في سيراليون من أجل التحقيق مع الأشخاص المتورطين في القضية.

وكشفت تحقيقات أخرى عملية تزوير مشابهة في البلدين الآخرين الأكثر تضررا خلال الوباء بين عامي 2014-2016.

ففي غينيا، اختفى ما لا يقل عن مليون دولار أميركي، بسبب ممارسات فوترة تنطوي على احتيال، قام بها مسؤولو التخليص الجمركي. وهناك تحقيقان آخران قيد النظر.

وقد توفي أكثر من 11 ألف شخص في أسوأ تفشي لوباء إيبولا في العالم.

 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن