53 دولة تشارك بالمنتدى العربي -الافريقي

53 دولة تشارك بالمنتدى العربي الافريقي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 تبدأ في عمان الاربعاء المقبل فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي-الافريقي الذي تنظمه غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والاعمال اللبنانية بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العربية الافريقية.

ويشارك بالمنتدى الذي يعقد تحت عنوان " خارطة الطريق والتمويل المتاح لاستثمارات ناجحة" اكثر من 500 مشارك يمثلون 53 دولة عربية وافريقية واجنبية اضافة الى الاردن.

ويبحث المشاركون الفرص الجديدة لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول العربية والافريقية في ضوء قرارات القمة العربية الافريقية الرابعة التي عقدت العام الماضي في غينيا الاستوائية.

ويحظى المنتدى بمشاركة واسعة من وزراء ومسؤولين رسميين معنيين بالاقتصاد والاستثمار في الدول العربية وافريقيا، وقيادات وادارات غرف التجارة والصناعة والزراعة، والغرف التجارية العربية-الاجنبية المشتركة والغرف الافريقية.

ويشارك بالمنتدى شركات النقل واللوجستيات والمصدرون والمستوردون من مختلف القطاعات الانتاجية والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التمويل العربية والافريقية والمنظمات الاقتصادية والمالية العربية وهيئات تشجيع الاستثمار وخبراء بالاقتصاد.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان تنظيم المنتدي فرصة للترويج للفرص الاستثمارية واطلاع المشاركين على بيئة الاعمال والحوافز المتوفرة، مؤكدا ان " رسالتنا ستكون ان الاردن موطن آمن ومستقر للاعمال والاستثمار وبوابة لدخول اسواق المنطقة".

واكد ان الغرفة اخذت زمام المبادرة للترويج للاردن من خلال تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية التي تعقد داخل وخارج المملكة لوضع المستثمرين بصورة الفرص الاستثمارية المتوفرة والتشبيك بين اصحاب الاعمال الأردنيين ونظرائهم من الدول العربية والاجنبية لإقامة شراكات تجارية واستثمارية تنعكس على الاقتصاد الوطني.

وأشار العين الكباريتي في تصريح صحافي اليوم الجمعة أن الاردن حريص على تقوية وتعزيز علاقاته الاقتصادية مع دول القارة الافريقية والترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة وفتح اسواق جديدة للمنتجات والبضائع المحلية.

واكد ان الغرفة استجابت لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة التوجه نحو افريقيا وفتح فرص التعاون معها بالمجالات التجارية والاستثمارية التي تبذلها الحكومة بهذا الخصوص من خلال البدء بفتح سفارات في بعض عواصم القارة الافريقية.

واوضح العين الكباريتي إن إفريقيا هي سوق المستقبل بالنسبة للدول العربية وتمتلك فرصا هائلة للاستثمار، كما يمتلك العالم العربي فرصا لا متناهية من الإمكانيات الواعدة، مما يؤهل لخلق تعاون اقتصادي لا يستهان به، مؤكدا وجود امكانيات كبيرة لزيادة مبادلات الجانبين التجارية المتواضعة حاليا الى نحو 20 مليار دولار.

وبين ان العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية الإفريقية تمثل أولوية استراتيجية عربيًا وإفريقيًا، من خلال توسيع نطاق التعاون الاستثماري والتجاري والمالي بين العالم العربي وأفريقيا وتعريف الجانبين بالمشاريع الاستثمارية المطروحة بقطاعات حيوية عديدة، ووضع خارطة طريق لإرساء شراكة استراتيجية.

وعبر العين الكباريتي عن امله بأن يكون المنتدى منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الأعمال العربي ونظرائه في الدول الأفريقية من خلال تعزيز العلاقات على مستوى القطاع الخاص في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتعزيز التبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات المشتركة .

بترا

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة