فيصل الفايز وكلام يستحقه

فيصل الفايز وكلام يستحقه
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

جمال العلوي


حين كان الكثيرون من الرسميين يترددون في استقبال القائم بالاعمال السوري لحسابات داخلية وخارجية قبل عامين، كان فيصل الفايز الرجل والشيخ والمسؤول المحنك يستقبل القائم بالاعمال السوري في عمان بكل اريحية وطيبة خاطر ويتحدث له مطولاً.
وحين كانت العواصف تلوح بالافق بين عمان والدوحه كان فيصل الفايز من المبادرين لزيارتها حتى تستمر العلاقة ودية في احلك الظروف .
وحين كانت المهمات الرسمية تتطلب أن ينقل رسالة ملكية الى امير الكويت ، كان فيصل الفايز نجل عاكف الفايز والشخصية الوطنية هو الوحيد القادر على نقل مدلولاتها ووشائجها بكل سهولة ويسر بروح الشيخ وابن العشيرة والقادر على امساك ناصية الكلام .
وحين كانت الايام تتطلب زيارة سريعة الى الرياض لأسباب واسباب اخرى كان في مقدمة القادرين على فك ظروف المشهد السعودي بكل سهولة ويسر وحين تتطلب مساجلات المشهد السياسي الداخلي كان فيصل الفايز يقترب من الاسلاميين ويحاورهم بكل محبة واخاء وتفهم لأهمية دورهم بعيدا عن التقلبات التي تفرضها شروط اللعبة الدولية والاقليمية .
حاضر للحوار مع الجميع قادر على التواصل بابه مفتوح لكل تلاوين المجتمع محسوب على كل الناس يقدر كبيرهم ويحترم صغيرهم لا يرد احدا يوما ما.
رقم صعب في المشهد الداخلي بحكم المواقع التي تسلمها من رئيس وزراء ورئيس نواب ورئيس مجلس الامة ورئيس الديوان الملكي ، لكنه لم يتغير يوما ، ولم يتلون وبقي هو هو دولة ابو غيث الذي كان يزور الشيخ ابو زنط ليتذوق الكنافة النابلسية ويقف على رأس صلحة عشائرية في بيت عبدالهادي المجالي .
ننحاز له دوما لانه الاقرب لنبض الناس وقادر على الامساك بالملفات الداخلية والخارجية في هذا الزمن الصعب، وجسر ما انكسر منها بلا حسابات وبلا اكلاف باهظة .
تستطيع طائرته أن تهبط في مطار دمشق وفي الدوحة وفي الكويت وفي الرياض والمنامة والقاهرة ورام الله ، دون أن تتقاطع الملفات والجسور ، أظن ان الوطن بحاجة الى رجل بحجم فيصل الفايز في هذه المرحلة من عمر بلدنا الطيب أمد الله في عمره ومتعه بموفور الصحة والعافية .

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة