خبر"غريب" لجامعة البترا يثير حفيظة وزير الإعلام الأسبق "الشريف" - شاهد

خبرغريب لجامعة البترا يثير حفيظة وزير الإعلام الأسبق الشريف  شاهد
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص -  ما زالت مقولة "الرجل المناسب في المكان المناسب " تراوح مكانها ، فنجد العديد من أصحاب النفوذ والمناصب ، لا يكترثون لواجباتهم المناطة إليهم ،كما انهم قد يسعون إلى تلميع أنفسهم عبر نوافذ إعلامية ، بالرغم من أن مسؤوليتهم تُحتّم عليهم القيام بالنشاطات ، ومتابعة آليات العمل ، ومراقبة آداء الموظفين ، وكأنهم يقومون بأعمال تطوعية ، ولكنهم في الحقيقة يمارسون أعمالهم "لا أكثر".

 

من هذا المنطلق ، وخلال رصد لـ"أخبار البلد" ، فقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بخبر يمكن وصفه بـ"الطريف" مفاده : المولا - رئيس جامعة البترا - يجري زيارات مكثفة لكليات الجامعة " ، واعتبره كثيرون أن الخبر لا يرتقي للمهنية الصحفية ، نتيجة لعدم وجود ما هو جديد في الخبر حيث أن زيارته للكليات تعتبر واجبا يُحتم عليه ، وليس بالأمر "الغريب" أو الجديد  ، أو أن الخبر يُقصد به تلميع رئيس الجامعة والتطرق إلى كل "عطسة" يقوم بها ، دون التنبّه إلى أن ذلك إساءة واضحة لشخصه، فقد تكون المرة الأولى التي يزور بها الكليات ، فالأمر جديد بالنسبة له.

 

تعليقات كثيرة ، لهذا الخبر ، الذي أثار كثيرون "غيورون" على المصلحة العامة ، على وقع تساؤلات مثيرة ، خلاصتها ، أين الجديد في أن يزور رئيس جامعة الكليات ؟،ومن كتب الخبر هل يقصد تلميع الرئيس ؟ ، وهل رئيس الجامعة أملى على العلاقات العامة الخاصة بجامعته هذا الخبر دون النظر إلى عواقبه ؟

 

الخبر لم يسلم من انتقاد وزير الإعلام الأسبق نبيل الشريف من خلال صفحته عبر "الفيس بوك"- مرفق أخر الخبر - ، حيث قام بوضع صورة لرئيس جامعة البترا في اجتماع له ، يعقبه تعليق على الخبر قائلا فيه " إن هذه المادة لا ينطبق عليها تعريف الخبر كما يدرسه طلاب الإعلام والصحافة في الجامعات ، فإن يقوم موظف بالذهاب إلى موقع عمله فإن هذا لا يعرف خبر " وقد وضع "هاشتاغ " ...إرحمونا

 

ويمكن القول في هذا المقام ، إذا تم وضع نشاطات المسؤولين ومنجزاتهم بهذا الشكل ، فإن الصحف الورقية والإلكترونية "عليها السلام" .

 

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة