سيرك "مونتي كارلو".. ما بين انتقادات مواطنين و استياء مستثمرين

سيرك مونتي كارلو.. ما بين انتقادات مواطنين  و استياء مستثمرين
أخبار البلد -   أخبار البلد - خاص 

أثار سيرك "مونتي كارلو" والذي احتضنته عمان من شهر حزيران الماضي وخلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر والموجود على طريق المطار قرب عمان ويفز ، انتقادات مواطنين على منصات السوشال ميديا .

 
انتقادات مواطنين 

وجاءت هذه الإنتقادت اعتراضاً على اسعار التذاكر المرتفعة والتي تتراوح من (25) - (15) دينار ، ما حرم العديد من مواطنين الإستمتاع بعروضهم ، وأكد البعض منتقداً أن السيرك لايستطيع الدخول اليه الا طبقة معينه من افراد المجتمع ، وأن من لديه أطفال لا يستطيع أن يتكبد مجموع أسعار التذاكر، فهي عالية جداً بحسبهم .

واكد آخرون أن الغاية المنشودة من هكذا مشاريع هو تنشيط الحركة السياحية خلال فصل الصيف وتوفير متنفس ترفيهي للمواطن ، الا أنه وبسبب بعد المكان وارتفاع سعر التذكرة حال دون ، استمتاع المواطن بالسيرك ولم تتحقق الفائدة المنشودة منه.

الاستثمار الأردني والأجنبي 

لاقى خبر"افتتاح رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة سيرك مونتي كارلو" والـمملوك لمستثمر عربي ،  استغراب واستياء مستثمرون أردنيون كانوا قد تقدموا للجهات المختصة وعلى رأسها أمانة عمان بطلب لإقامة مشاريع استثمارية مشابهة من شأنها تحسين وتشجيع القطاع السياحي في المملكة ، الا أنه تم التضييق عليهم وخنقهم وربما تطفيشهم - لسبب ما - بحسب مستثمرين .


وتساءل آخرون  ، من المستفيد من تطفيش المستثمر الأردني ، وتعقيد اجراءات الترخيص ومنعها أحيانا ، وفي المقابل تُمنح التراخيص لذات المشاريع لمستثمرين عرب ، ما الهدف من تطفيش الأموال الأردنية ونفيها للخارج ؟!

ردود فعل  تم رصدها من موقع الفيسبوك (قبل أن يتم حذفها)  

"أخبار البلد" رصدت بعض التعليقات من موقع الفيسبوك ، فقالت حنين " ادفع مصاري واروح لاخر الدنيا مشان اشوف القرود " ،وكتب سامي "مو ناقصنا الا سيرك ما احنا شعب متسعدن بعيشته" ، أما محمد" اللي بده يعمل مشاريع وينشط السياحة بينزل أسعار التذاكر ... نكتفي بهذاالقدر من التعليقات ونعدكم بمعلومات أوفى بين سطور المادة القادمة .

 


شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن