توقيع اتفاقية تعاون علمية بين مؤسسة المعايير الدولية وجامعة تكريت في عمان .

توقيع اتفاقية تعاون علمية بين مؤسسة المعايير الدولية وجامعة تكريت في عمان .
أخبار البلد -   اخبار البلد-

بهاء السالم - عماد الشريف 

 وقعت مؤسسة المعايير الدولية وجامعة تكريت اتفاقية تعاون علمية في عمان للحد من انتشار تزوير الشهادات العلمية والتعليمية .
وخلال حفل توقيع بروتوكول التعاون تم عرض العديد من الأفلام التوضيحية لعملية الحفاظ على سرية ومعلومات الشهادات العلمية والتعليمية من خلال برنامج النظام الدولي الموحد للتوثيق " ISCN " وتم شرح البرنامج من خلال الأستاذة أية عليان والمدير العام المفوض لمكتب ارتباط عمان سعادة الأستاذ احمد محمد أبو عوض .
وناقش الحضور العديد من المواضيع التي تتعلق بالحفاظ على معلومات شهادات الطلبة والخريجين وحمايتها من التزوير ,
وحضر العديد من الأكاديميين وأساتذة الجامعات العربية في مقدمتهم سعادة الدكتور عادل فوزي شهاب رئيس جامعة تكريت , وسعادة الدكتور فياض الدليمي عميد كلية الهندسة , سعادة الدكتور سامر الألوسي مدير البحث والتطوير في جامعة تكريت , وسعادة الدكتور عزيز إبراهيم عبدالله تخصص الهندسة المدنية في جامعة عمان الأهلية .
ولدى سؤالنا للسيد احمد أبو عوض المدير العام المفوض عن ميزات هذا النظام قال بأن النظام يهدف إلى توثيق بشكل رئيسي المؤسسات والشركات في القطاع الخاص والحكومي وذلك للحد من المؤسسات الوهمية والمساعدة على دخول الأسواق الدولية بموثقية اكبر
وأضاف بأن النظام يهدف إلى توثيق جميع أنواع الشهادات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية وشهادات مزاولة المهنة و الخبرة الخ... من خلال إعطائها رمز توثيق دولي موحد على مستوى العالم يمكن قرائته من أي مكان ويساهم هذا الرمز المربوط بنظام القراءة السريع " كيو أر " بتتبع مصدر الشهادة والجهة المانحة لها مما يسهم في الحد من الشهادات الوهمية والمزورة , الذي بدوره يعطي قيمة مضافة لجميع أنواع الشهادات .
وختم بان النظام يسهم أيضا بحفظ نسخ الكترونية للشهادات لسهولة تمريرها وتدفقها بين الجهات المحلية والدولية للتسريع في عملية استخراج النسخ لطالبيها .

بدوره قال الدكتور عادل شهاب أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع مؤسسة المعايير الدولية من خلال الأستاذ احمد أبوعوض ستعمل على تطوير الكثير من العمل الخاص بالجامعة وستعمل على حماية شهادات طلبة الجامعات وجامعة تكريت تحديداً .
وسنعمل بشكل أوسع من خلال البرامج التي سيتم تزويدنا بها من خلال مؤسسة المعايير الدولية .
وتحدث الدكتور فياض الدليمي عن الدور التعليمي الذي تقوم به جامعة تكريت خدمة للطلبة العراقيين والعرب وعن الاتفاقية التي وقعت مع مؤسسة المعايير قال بانها ستعمل على التسهيل على الطلبة في المستقبل للحصول على نسخة من شهاداتهم التي سيتم تدوينها على موقع الجامعة من خلال برنامج النظام الدولي الموحد للتوثيق " ISCN " وقدم الدليمي شكره للمدير العام المفوض عن مؤسسة المعايير الدولية في الأردن السيد احمد أبو عوض على حسن الاستقبال والضيافة .
بدورها قالت الأستاذة ريم النهار أن مؤسسة المعايير الدولية ساهمت بالحد من نشر الشهادات المزورة وذلك من خلال نشرها برنامج النظام الدولي الموحد للتوثيق " ISCN " في العالم العربي , وقدمت النهار الشكر للسيد احمد أبو عوض وأعضاء جامعة تكريت والحضور .
وعبر المشاركون عن ارتياحهم للخدمة التي تقدمها مؤسسة المعايير الدولية من خلال برنامج النظام الدولي الموحد للتوثيق " ISCN " الذي سيحمي سرية الشهادات وسيسهل عملية توثيق جميع أنواع الشهادات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية وشهادات مزاولة المهنة والخبرة التي أصبحت بحاجة ماسة للحماية في ظل انتشارات المراكز الغير معتمدة وتقوم بإصدار شهادات غير معلومة المصدر .
وفي الختام قدم السيد احمد أبو عوض الشكر للحضور وقام بتقديم درع باسم مؤسسة المعايير الدولية لرئيس وأعضاء جامعة تكريت ودرع للجامعة تسلمه الدكتور عادل شهاب , كما قدمت الجامعة درع شكر لمؤسسة المعايير الدولية تسلمه السيد أبو عوض نيابة عن المؤسسة .
شريط الأخبار بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ