أندريه "مراد" العزوني ... الرقم الصعب و رجل المرحلة القادمة

أندريه مراد العزوني ... الرقم الصعب و رجل المرحلة القادمة
أخبار البلد -  

بعد الفشل الذريع و الأداء الضعيف جدا من ممثلي الدائرة الانتخابية الأولى في المجلس النيابي السابق ، أصبح الناخبون في تلك الدائرة يعون تماما ضرورة البحث عن من يمثلهم حق تمثيل ويساعدهم في حل مشاكلهم و همومهم ، و يكون صوتهم المسموع أمام الحكومة تحت قبة البرلمان .
و هنا كان لا بد لهم من البحث و التمحيص عن شخصية بمواصفات خاصة ، أهمها الأمانة في نقل مطالبهم و بث شكواهم ، و النزاهة في التعامل و الحكمة و قوة الشخصية و الأهم من ذلك كله ، أن يكون بسيطا وقريبا من الشارع الأردني و همومه و مشاكله .
و لم يطل الانتظار ، فقد وجدوا الشخص المطلوب ، المعروف بكل تلك الصفات ، ألا و هو المحامي أندريه العزوني ( أبو سند ) ، فهو الشخص المثالي لتمثيل هذه الفئة من الشعب و الذي كان ، و ما يزال ، على تواصل دائم مع كل أهالي منطقته ، الكبير منهم و الصغير ، الغني و الفقير ، اليائس و الفرحان ، الجائع و الشبعان ، يشاركهم جميع مناسباتهم في السراء و الضراء ، يقدم ما يستطيع من المساعدة و الدعم لكل من احتاجه ، لا يتوانى عن فعل الخير في كل مناسبة .
أبو سند رجل الاعمال الناجح القوي والكبير باخلاقه والمترفع عن الصغائر وغير منتهز الفرص لمع نجمه في سماء عمان التي احب ، و شعبه الذي يعشق ، جمع اصوله الفلسطينية وولائه الاردني ، قولا وفعلاً في كل مكان و زمان وفي كل مفصل ومحك ، وما زال هذا ديدنه ، حتى لو لم يسلم من ألسنة ما تزال تنفث السموم حوله .هو شخصية وطنية تتأجج فيها مشاعر الانتماء للتراب الاردني ، والولاء للعرش الهاشمي ، وما زاد من اعجاب الناس به ، انه شخصية طيبة خدومة لايتأخر عن اغاثة ملهوف ، أو رد مظلمة مظلوم ، ما يزيدها طيبةً كرمها وتسامحها اذ انها لاتحمل كرهاً لاحد، أو حقدا لمخلوق ، فالهموم الوطنية والقومية تستحوذ على جل تفكيره .
و قد أصبح رقما صعبا في الدائرة الأولى ، لما يمتلكه من قاعدة شعبية عريضة جدا ، تدعمه و تقف ورائه في المرحلة الانتخابية الحالية ، و لأنه يستحق أن يكون ممثلهم تحت قبة البرلمان القادم ، ومجرد ترشيحه للانتخابات البرلمانية القادمة ، فقد أصبح يؤرق العديد من المرشحين ، السابقين منهم و الحاليين ، نظرا لما يتمتع به أبو سند من أفكار و مبادئ و نظرة للمستقبل وما يتمتع به من قوة و تأثير على الناخبين في تلك الدائرة ..
وفي نظرة سريعة لحال الدائرة الاولى في عمان نجد أن المحامي اندريه ( الحواري) العزوني قد حجز مقعده في المجلس النيابي الثامن عشر، نظرا لشعبيته الجارفه في تلك الدائرة الانتخابية ، حيث أنه يولي اهتماما كبيرا بمنح اولوية الرعاية للمناطق الأقل حظا،هذا بالاضافة لنشاطاته الخيرية والاجتماعية واهتمامه بقضايا قطاع التعليم والمعلمين والشباب و الصحة و قضايا الاقتصاد بشكل عام .
شريط الأخبار عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388