سلطة مياه الزرقاء .. يا رايح كثر فضائح ...

سلطة مياه الزرقاء .. يا رايح كثر فضائح ...
أخبار البلد -  




مياه مهدورة وفواتير هواء بدل الماء .. هذه اهم واكبر انجازات مديرية مياه الزرقاء !!


 خاص - اخبار البلد

المراقب لخطوط المياه  "المكسورة" في غالبية محافظات ومدن المملكة، يصل لنتيجة مفادها ان الاردن صاحب اكبر فائض مائي في العالم لجهة كميات المياه التي يتم هدرها لسقاية الاسفلت ومجاري المياه.

وعبر اكثر من شكوى وصلت اخبار البلد، ومن محافظة الزرقاء على وجه التحديد فان اعطالا عدة تشهدها خطوط مياه تغذية يتم تبليغ مديرية مياه الزرقاء بشأنها، ليجد المواطن تفسه امام خيارين، ان لا يتم استقبال الشكوى وعدم الرد على هاتف الشكاوى واما تبليغها وعدم حضورها.

وفي كلتا الحالتين الوضع سيان ، فلا مسؤول يستجيب ولا ضمير يحرك اصحاب المسؤولية كل في موقعه في مديرية مياه الزرقاء.

منذ نحو اسبوعين تم تبليغ مياه الزرقاء عن خط مغذي رئيسي معطوب ازاء هدر عشرات الاف المكعبات المائية في عرض الطريق،  وذلك على طريق بيرين غرب مدينة الزرقاء على مدخل ضاحية الاميرة هيا ، حيث لم تتم الاستجابة او الكشف الحسي على الخط المعطوب والذي تحولت مياهه الى الاسفلت عوضا عن البيوت التي لا تصلها المياه، ويضطر ساكنيها الى شراء مياه الصهاريج ما يزيد في اعبائهم المالية وبذات الوقت يزيد هدر المياه اعباء البنية التحيتية.

ادارة مياه الزرقاء والتي سيصار الى تسليمها الى جهة اخرى، تصر على تطبيق معاكس للمثل الشعبي القائل (يا رايح كثر فضائح)!

السؤال .. ما دور وزارة المياه والري تجاه تقصير مسؤولي وموظفي مديريات المياه باكثر من محافظة امام الحالة ذاتها بهدر المياه دون وجه حق وحرمان المواطنين منها ايضا دون وجه حق؟؟

اللافت ان "فاتورة" الدورة الاخيرة للمياه في الزرقاء اكتسبت حلة مضاغفة حيث تحولت قيمة فاتورة المواطن من 5 دنانير الى 105 بواقع نسبة مضاعفة 100% ، الامر الذي توقف فيه استقبال المدفوعات لصالح الاعتراضات .. 

مياه مهدورة وفواتير هواء بدل الماء .. هذه اهم واكبر انجازات مديرية مياه الزرقاء !!

شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!