عشيرة "السوالقه " في الطفيلة تطرد الاجئين سوريين

عشيرة السوالقه  في الطفيلة تطرد الاجئين سوريين
أخبار البلد -  
اخبار البلد – زيد السوالقه

تعقد عشيرة " السوالقه " في محافظة الطفيلة اليوم في مقرها اجتماعا" بعد صلاة المغرب وذلك لتتباحث بقضية الاعتداء على أحد ابناءها من قبل أحد شبان سوريون . حيث من المتوقع الخروج بقرار طرد جميع الاجئين السورين والتي يقدر عددهم بـ 700 لاجئ تقريبا" .
وقد اندلعت ليلة الجمعة - السبت اعمال شغب في منطقة رويم بمدينة الطفيلة جنوب المملكة احتجاجا على اعتداء شبان سوريون على مواطن في المنطقة .

وقام محتجون باغلاق الشارع الرئيسي في المنطقة بالحجارة والاطارات المشتعلة .

وتعرض احد ابناء عشيرة السوالقه في محافظة الطفيلة مساء أمس الأول إلى الضرب من قبل لاجئين سوريين مقيمين في المحافظة اثر خلاف نشب بينهم .

وقال شهود عيان ان المواطن الثلاثيني تعرض لاصابة بليغة في منطقة الرأس أدت إلى دخوله في غيبوبة نقل على إثرها إلى مستشفى الأمير زيد العسكري في الطفيلة ومن ثم إلى إحدى المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان ، حيث وصف مصدر طبي حالته بالحرجة .

وقامت الشرطة بإلقاء القبض على اللاجئين واللذان يعملان في إحدى المطاعم في مدينة الطفيلة للوقوف على اسباب المشاجرة .

على اثر ذلك قامت مجموعة من الشباب بالتهجم والاعتداء على عدد من اللاجئين السوريين في المحافظة ومطالبتهم بالرحيل منها مما خلق جو من الفوضى والتوتر في المدينة ودفع عدد من الفعاليات الشعبية في المحافظة استنكار ما يحدث من تصرفات لا تمت للعادات والتقاليد المتعارف عليها بصلة ، داعين الأجهزة الأمنية إلى الإسراع في التوصل إلى أسباب الحادثة ومحاسبة المعتدين منعا للفتنة وإثارة المشاكل .
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة