إستقالات بالجملة للأردنية لإنتاج الأدوية ومعلومات عن بيعها لمستثمر عراقي .. تفاصيل

إستقالات بالجملة للأردنية لإنتاج الأدوية ومعلومات عن بيعها لمستثمر عراقي .. تفاصيل
أخبار البلد -   كتب أسامه الراميني 
من حق المساهمين ومن واجب شركة الأردنية لإنتاج الأدوية اليوم وليس غداً أن تكشف عن حقيقة الأسباب الحقيقية من وراء الإستقالات الجماعية لمجلس إدارة الشركة الذي أعلنوها وأفصحوا عنها اليوم بعد أسبوع أو اكثر عن أخبار متداولة عن وجود قرار ببيع الشركة لأحد المستثمرين العراقيين الذي لا يزال يقوم بعمليات شراء كبرى بإسمه وبإسم شركاته في ظل الإخفاء والتستر على معلومة البيع التي ملئت الفضاء ولا تزال تسيطر على الأجواء في سوق الأدوية الذي سيعلن خلال الأيام القادمة عن بيع واحدة من اقدم وأعرق شركات الأدوية التي ما زالت مملوكة من البنك الإسلامي الاردني ، وكالة "أخبار البلد" قد كتبت حلقات عديدة عن الشركة في أوقات سابقة.

من حق المساهمين لا بل من واجب الجهات الرقابية أن تجبر مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية أن تضع المساهمين والمهتمين بصورة وحقيقة التطورات التي جرت خلال الفترة الماضية والتي تؤكد ان هنالك صفقة لبيع الشركة او بالأحرى بيع حصة البنك الاسلامي الأردني في الشركة لأحد المستثمرين العراقيين المهتمين بالشراء منذ فترة طويلة بظل وجود قرارات لدى مجلس إدارة البنك الإسلامي بالتخلص من الشركة وبيعها عدا ان فقد الجميع الأمل في نجاحها أو حتى وقف نزيف الخسائر المتراكمة على الشركة منذ سنوات طويلة .

اليوم الخميس أعلن كل من رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء في المجلس ممثلي البنك الاسلامي الاردني عن استقالاتهم التي تم نشرها ضمن افصاحات متتالية ومتتابعة حيث تم استقالة كل من عبد الرحيم البقاعي، أيوب خماش، إبراهيم الأدهم، إبراهيم جعفر ، مما يعني أن مجلس الإدارة قد بات حكم المنحل لإستقالة الغالبية العظمى مما يفسح المجال لصاحب الحصة الجديدة بتشكيل مجلس الادارة الجديد. 

ومن الجدير ذكره تأسست الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية في عام 1978 كشركة مساهمة خاصة ثم اندمجت مع شركة الرازي للصناعات الدوائية في عام 2004 ونجم عن هذا الإندماج " الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية المساهمة العامة " وادرجت في سوق عمان المالي.

بدأ نشاط الشركة الرئيسي بتطوير الأدوية الجنيسة وتصنيعها وتسويقها وبيعها مع التركيز على مجموعات دوائية محددة ومتخصصة تميزها عن باقي الشركات المنافسة مثل أدوية الجهاز القلبي الوعائي، والجهاز الهضمي والأدوية العصبية والنفسية .

وتوسع هذا النشاط كنتيجة لتميز الشركة البحثي واستشراف إدارتها لمستقبل الصناعة الدوائية في المنطقة والعالم ليطلق ثلاثة نشاطات رئيسية جديدة وهي تطوير وتصنيع المستحضرات والأدوية العشبية، تطويرالكواشف الطبية والمخبرية وتطوير توليفات المواد المضافة واللازمة لكافة مصانع الأدوية وقد نجمت هذه النشاطات الصناعية عن أعمال بحثية متخصصة معمقة نتج عنها أكثر من 70 براءة إختراع مسجلة عالمياً .

وتمارس الشركة الأردنية نشاطاتها في اكثر من 30 دولة في أسيا وأفريقيا وبشكل محدود في اوروبا من خلال شراكات تصنيع تعاقدي مع شركات صناعية في تلك البلدان .

 

شريط الأخبار التربية: 35 مدرسة خاصة قدمت لغايات رفع رسومها الدراسية للعام القادمر بالفيديو.. نقل جثامين رئيسي وعبداللهيان وضحايا الطائرة المنكوبة من موقع الحادث شكاوى من تأخير معاملات ازالة الشيوع.. ومدير الأراضي يرفض الاجابة على 7 استفسارات هامة الهلال الأحمر الإيراني: الأشخاص الذين كانوا في مروحية رئيسي "استشهدوا في اللحظات الأولى" "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح