بعد إيقاف التربية لمخصصاته المالية... إغلاق المركز الذي تم الاعتداء فيه على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة

بعد إيقاف التربية لمخصصاته المالية... إغلاق المركز الذي تم الاعتداء فيه على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة
أخبار البلد -  
هبة الحاج 

قرر محافظ إربد إغلاق المركز الذي جرى الاعتداء فيه على طفل من ذوي الإعاقة. 

وانتشر على نطاق واسع مقطع فيديو مروع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يُظهر معلمة تعتدي بطريقة مهينة على طالب من ذوي الإعاقة خلال جلسة تعليمية في إحدى المراكز الخاصة المختصة بالتعليم في مدينة إربد.

بعد انتشار هذا المقطع المثير للجدل، أدلى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة، بتصريح خاص لـ"أخبار البلد" أكد فيه أن هذا التصرف الفردي غير مقبول بأي شكل من الأشكال، ولا يعبر عن سياسة الوزارة تجاه هذه الفئة الهامة من الطلبة.

وأعلن المساعفة أنه تم تشكيل لجنة تحقيقية من قبل مديرية التربية والتعليم في إربد، تضم ممثلين من قسمي الإرشاد والتعليم والرقابة، للوقوف على حيثيات الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار إلى أنه تم تعليق المخصص المالي الخاص بالمركز المعني، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبه، أوضح مدير التربية والتعليم للواء قصبة إربد، الدكتور حمزة النجدات، أن اللجنة التحقيقية المشكلة ستعمل على جمع التفاصيل والشهادات من الطلبة وأولياء أمورهم في المركز المذكور، للتأكد من احترام حقوق الطلبة والالتزام بالمعايير الأخلاقية والتربوية.

وأكد أن تفاصيل القضية ستظهر بعد انتهاء التحقيقات، مشيراً أنه إذا ثبت المخالفة سيتم اتخاذ إجراءات قاسية بحق المركز ومن قام بهذا الفعل.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل