نقيب الصيادلة "يتنصل" من بيان "الفوترة" ويصدر بياناً توضيحياً

نقيب الصيادلة يتنصل من بيان الفوترة ويصدر بياناً توضيحياً
أخبار البلد -  
محمد نبيل

نفى الدكتور محمد العبابنة نقيب الصيادلة في حديثه لـ"أخبار البلد"علاقة النقابة بالخبر الذي تم تناقله بشكل واسع على المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتحدث عن رفض الصيادلة لتطبيق نظام الفوترة بشكله الحالي ورفض وزير المالية اعطاء نقيب الصيادلة موعداً لمناقشة هذا النظام، مشدداً على عدم صحة الخبر، وأنه غير صادر عن مجلس نقابة الصيادلة أو الهيئة العامة أو أصحاب الصيدليات.

ووصل "أخبار البلد" بيان صحفي صادر عن مجلس نقابة الصيادلة يوضح فيه الدكتور محمد عبابنة وجهة نظر النقابة من تطيبق نظام الفوترة، وننشره لكم كاملاً كما وصلنا:

بيان صادر عن مجلس نقابة الصيادلة

تابع مجلس نقابة صيادلة الأردن ما تناقلته المواقع الإلكترونية في خبر يتعلق بتطبيق نظام الفوترة الوطني، فإن مجلس النقابة يؤكد على ما يلي :-

أولا: ان مجلس نقابة الصيادلة وانطلاقا من مسؤوليته الوطنية والمهنية تجاه الزميلات والزملاء أصحاب الصيدليات قد عقد عدة اجتماعات مع مدير عام الضريبة والمعنيين في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وحرصا من الجميع كمؤسسات وطنية على الموازنة بين تطبيق نظام الفوترة الوطني وتوفير الاليات العملية لتطبيق هذا النظام دون معيقات وعدم ترتب أي تكاليف او اعباء على أصحاب الصيدليات ماليا او اداريا.

ثانيا: ان مجلس النقابة يؤكد على ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ممثلة بعطوفة الدكتور حسام أبو علي هي مؤسسة وطنية حريصة على تطبيق القوانين والأنظمة بشكل يواكب توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي اكد دائما على ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

ثالثا: ان ما جاء في الخبر المتداول على المواقع الالكترونية والمتعلق برفض تطبيق نظام الفوترة من قبل اصحاب الصيدليات هو خبر غير صادر عن مجلس نقابة الصيادلة.

رابعا: يؤكد المجلس حرصه من خلال علاقاته مع كافة مؤسسات الوطن وفي مقدمتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مراعاة مصالح الزملاء الصيادلة في كافة القطاعات وبما يعزز الخدمة الصيدلانية للمواطن ليتسنى للزملاء أصحاب الصيدليات التفرغ للقيام بدورهم بالمشورة الصيدلانية.


 نقيب الصيادلة
نائب رئيس إتحاد الصيادلة العرب
الدكتور / محمــد شريــف عبابنــة
شريط الأخبار الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ بالصور .. أكاديمية الطيران الملكية تستقبل وفداً من دبلوماسيين ممثلين لبلدانهم أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح بجباليا وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام لـ«الفـوتـرة الـوطـنـي» قـبـل نهـايـة الشـهــر حمادة يدعو إلى إطلاق برامج محفزة لتنشيط الحركة السياحية بالأردن بينها إجراء 31 عملية كبرى.. "الميداني الأردني" غزة 78 يتعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات الفنان الأردني عمر العبداللات يحتفل بعيد ميلاد أصالة ويعد بمفاجأة- (فيديو) أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية- (صور) لماذا أصبحت الصين مصنع العالم؟