مصر تحذر تل أبيب بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني

مصر تحذر تل أبيب بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني
أخبار البلد -  

أدانت وزارة الخارجية المصرية بشدة العمليات العسكرية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، والتي أسفرت عن سيطرتها على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

 

 

 

وجددت الخارجية المصرية دعوتها للجانب الإسرائيلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية التي قد تؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة.

بدأت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من خلال الفرقة 162، تنفيذ عملية مباغتة بزعم تحييد أهداف تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي جاءت هذه العملية استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية.

وحسب ادعاء ادرعي تمكنت قوات من مجموعة القتال التابعة للواء 401 من السيطرة العملياتية على الجانب الغزي من معبر رفح.

ويزعم الاحتلال أن العملية جاءت بناء على معلومات تفيد باستخدام المقاومين للمعبر.

شريط الأخبار أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ بالصور .. أكاديمية الطيران الملكية تستقبل وفداً من دبلوماسيين ممثلين لبلدانهم أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح بجباليا وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام لـ«الفـوتـرة الـوطـنـي» قـبـل نهـايـة الشـهــر حمادة يدعو إلى إطلاق برامج محفزة لتنشيط الحركة السياحية بالأردن بينها إجراء 31 عملية كبرى.. "الميداني الأردني" غزة 78 يتعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات الفنان الأردني عمر العبداللات يحتفل بعيد ميلاد أصالة ويعد بمفاجأة- (فيديو)