تلفريك عجلون على "رجل ونص" ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى "بواجي" !!

تلفريك عجلون على رجل ونص ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى بواجي !!
أخبار البلد -  
خاص
في بادئ الأمر، شكل تشغيل تلفريك عجلون نقطة تحول في السياحة المحلية الأردنية، حيث احتفى الأردنيون بوجود هذا المشروع الذي طال انتظاره، وعاشت محافظة عجلون فترة من التغيير الملحوظ، فقد شهدت المنطقة توافداً غير مسبوق للزوار الجدد، الذين ارتحلوا إليها يوميًا لركوب التلفريك والتمتع بسحر الطبيعة والأماكن التاريخية والأثرية فيها، وانتعشت المنطقة اقتصادياً بشكل ملحوظ في عجلون وما حولها جراء هذه الخطوة التي انشأتها المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، حيث بلغ عدد زوّار التلفريك خلال الـ 10 أشهر الماضية حوالي 330 ألف زائر، بحسب المدير العام للمناطق التنموية يوسف عرفات.

ومع ذلك، فإن هذه الفرحة لم تكتمل تمامًا، إذ يعاني تشغيل التلفريك من توقفات متكررة دون سابق إنذار، ما يثير استياء الزوار ويخفض من جاذبية أحد أهم الوجهات السياحية في الأردن، وما يزيد الأمر سوءً هو أن توقف التشغيل سبق وأن جاء في أيام العطل الرسمية، بما في ذلك يوم الجمعة، الذي يعد يوم استراحة للكثيرين الذين يسعون للترفيه والاستمتاع بأوقاتهم في الأماكن السياحية والتاريخية.

توقف تشغيل تلفريك عجلون والتقطعات العديدة في عمله  سواء لأسباب صيانة أو أحوال جوية سيئة، تسببت في إحباط الزوار الذين ينوون الاستمتاع بهذه التجربة، وجعلتهم يتساءلون عن قدرة مشغل التلفريك على ادارته وتطويره لجعله وجهة سياحية دائمة قادرة على التكيف مع الأزمات وحل المشكلات سريعاً دون الحاجة لايقاف العمل، كما أن ردود أفعال المواطنين و زوار التلفريك عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعطي انطباعاً عن خيبة أمل جراء هذه التوقفات غير المتوقعة والمفاجئة، مما يجعل الحاجة ملحة لأن تتخذ الإدارة إجراءات لتحسين التشغيل وتقليل التوقفات غير المبررة، وتوفير آليات للإعلان المسبق عن أي أعمال صيانة مقررة، حتى يتسنى للزوار تخطيط زياراتهم بشكل أفضل وتجنب الإحباط والمفاجآت.

وأخيرا نأمل من ادارة المناطق الحرة المشرفة على هذا المشروع أن تفتح شرايين وأسلاك وشبكات التلفريك وتضخ به دماء جديدة، أو تغيير "البواجي" لكي لا يتحول الى "تكسي أو باص" دائم التوقف على كل محطة، والا فاننا اصبحنا يوم في الارض ويوم في السماء.. وارحمونا يا جماعة
شريط الأخبار استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية "مختل ومحتال".. مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب في أمريكا تحذير شديد من حالة الطقس الأحد أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق - الزرقاء أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ رئيس الوزراء: تفعيل 900 ألف هوية رقمية خلال 2023 الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام القصة الكاملة التي تسببت في تحويل اجتماع نقابة المحامين الى حلبة مصارعة - تفاصيل وفيديو المهندس سامر خليل حدادين إلى انتخابات المجلس العشرين