اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي

اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي
أخبار البلد -  

تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان صباح يوم غدٍ الأحد بتنفيذ أعمال مشروع صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي في المنطقة الممتدة من القويرة باتجاه العقبة مرورا بمنطقة الراشدي واتخاذ الشاحنات وصولا إلى منطقة الخالدي وبطول 20 كم.

وبحسب بيان الوزارة اليوم السبت، تتضمن الأعمال في المشروع، كشط المناطق المتضررة في سطح الطريق وتنفيذ طبقات من الخلطة الإسفلتية الجديدة بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من الدهان الأرضي والتخطيط والعواكس الأرضية والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.

ويأتي العمل على هذا الجزء من الطريق الصحراوي استكمالا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على هذا الطريق في السنوات السابقة نظرا للأهمية الكبيرة لهذا الطريق الذي يربط محافظة العقبة وميناؤها بالعاصمة عمان وبمختلف محافظات المملكة.

وسيكون العمل بالطريق المتجه من القويرة باتجاه العقبة وصولا إلى منطقة الخالدي على عدة مراحل من خلال تحويلات متنقلة على مسار الطريق ذاته، والإبقاء على حركة السير والمرور مفتوحه بشكل جزئي أثناء فتره العمل.

وتدعو الوزارة مستخدمي وسالكي الطريق إلى الالتزام بالشواخص المرورية والتحذيرية والسرعة المعلنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام والكادر المنفذ والمشرف، حيث أن منطقة العمل مجهزة بكامل عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية اللازمة.

شريط الأخبار المهندس سامر خليل حدادين إلى انتخابات المجلس العشرين البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الأمن يحذر الأردنيين البنك الإسلامي الأردني يشارك بانشطة التوعية المالية للبنك المركزي الاردني أكثر من 15 شهيدا و30 جريحا بقصف للاحتلال في جباليا ورفح حوار جريء مع الوزير يوسف منصور حول الوضع الاقتصادي في الأردن مناسف جمعية "مستثمري الإسكان".. من يدفع الفاتورة؟! هل سيتم إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء؟؟ وادي الشتا تدعو لإجتماع غير عادي نهاية حزيران لمناقشة بندين هامين الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن متى يُعتبر “انتفاخ الرئة” مرضاً مهنياً.؟ بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن استشهاد قيادي بارز في كتيبة جنين بقصف إسرائيلي "الأغذية العالمي" يُفرغ حمولة أول سفينة مساعدات من ميناء غزة العائم أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس جامعة عمان الاهلية وبرنامجها الدولي "فيديو" وفيات الاردن اليوم السبت 18/5/2024 أسعار الأرز في أعلى مستوى منذ 15 عاماً فما هو السبب؟ أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وتستمر حتى الثلاثاء تعرض سفينة لأضرار بعد استهدافها في البحر الأحمر مدفوعات "كليك" تقفز %178