التنمية: ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار

التنمية: ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار
أخبار البلد -  
كشف مدير مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية عبد الباسط مفلح الخوالدة إن الوزارة ضبطت 2000 متسولا حدثا أو بالغا منذ بداية العام الحالي.



وأضاف الخوالدة اليوم الأربعاء عبر تصريحات صحفية  أن الوزارة تطبق إجراءات جديدة ومكثفة للحد من ظاهرة التسول من خلال زيادة نطاق المسارات التي يتم التفتيش عليها بالتعاون مع الجهات الأمنية والمجلس القضائي .


ونوه أنه في الفترة الأخيرة أصبح التسول بالاردن أشبه "بالمافيا" من خلال التسول المنظم، مؤكداً أن عقوبة من ينقل الأطفال من مكان لمكان "المسخر" تصل لـ 3 سنوات حبس .


وأكد أن عقوبة المتسول اذا كان تحت سن الـ 18 عام الحبس لا يقل عن 3 أشهر ولا يزيد عن سنة إذا تم ضبطه للمرة الأولى .


وأشار إلى أن المتسولين الذين يهددون المواطنين للحصول على المال يندرج تحت بند الابتزاز والتعامل معه من خلال الجهات الأمنية .


وضمن الحالات التي تم ضبطها، قال إن الوزارة تمكنت من مراقبة وضبط شخص في إربد ادعى أنه "مجنون" للحصول على مبالغ مالية من المواطنين وبعد أن انهى تسوله ذهب إلى مركز تسوق ثم غادر المكان بسيارته الخاصة، مشيراً أن ضُبط بحوزته 6 آلاف دينار.


وختم أن أحد الأطفال المتسولين اعترف أنه يحصل من 200 إلى 300 دينار يومياً من التسول، وبعد التحقيق معه اعترف انه يودع المبالغ المالية بحساب بنكي
شريط الأخبار عدد قتلى وإصابات الاحتلال الأعلى منذ شهرين.. بيانات رسمية لافتة لخسائره تزامناً مع معارك رفح وجباليا ضبط (300) كغم لحوم أبقار غير صالحة للاستهلاك في الكرك وفاة عشريني غرقاً في قناة الملك عبدالله أسماء الناجحين في انتخابات الجامعة الأردنية (تحديث مستمر) وزارة المياه عن كلفة مشروع الناقل الوطني: أقل من المتوقع الأردن والعراق يجددان مذكرة استيراد النفط بواقع 15 ألف برميل يوميا الملك يجتمع بممثلين عن قطاع المحيكات ويؤكد أهمية القطاع في التشغيل انقطاع للتيار الكهربائي في محافظة بالأردن.. مواعيد وأماكن الانقطاع بعد مطالبته بعزل نقيب المقاولين.. الخضيري يوجه ضربة "انتقامية" للكساسبة - صورة الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " "صحة غزة": 35,647 شهيدًا و79,852 مصابًا منذ بدء العدوان الملكية الأردنية تُسيير رحلات موسمية إلى بافوس القبرصية محيط الجامعة الاردنية يتحول الى ثكنة عسكرية وتواجد امني تخوفاً من اعمال شغب ..(صور) عمان تختنق بالكربون وشوارعها حراج.. دائرة السير ترفع الراية البيضاء الاتحاد الأردني لشركات التأمين تغيير في المظهر وتغيير في الجوهر سامح الناصر يحسم الجدل حول مبدأ الإجازة دون راتب شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري.. مؤشرات وتغيرات هيكلية لإعادة هندسة عملياتها الإستثمارية والتشغيلية والإدارية بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه الفناطسة في أول تصريح: الاتحاد ليس في جيب الحكومة وأبوابه مفتوحة للجميع