الصفدي يدعو لموقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح

الصفدي يدعو لموقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح
أخبار البلد -  

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم في الرياض، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، متابعة للمحادثات التي أجراها جلالة الملك عبدلله الثاني وفخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار التنسيق المشترك بين البلدين من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، وإحياء أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وأكد الصفدي، خلال الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، على ضروة أن يكون هناك موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح، مشدداً على أن ذلك سيكون مجزرة جديدة. 

وبحث الوزيران الوضع المتفجر في الضفة الغربية، وأكد الصفدي ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية الأحادية واللاشرعية التي تدفع باتجاه التصعيد وتفجر الأوضاع أكثر، بما في ذلك الاستيطان ومصادرة الأراضي. وثمّن الصفدي موقف فرنسا الواضح في دعم حل الدولتين، ورفض الاستيطان كعمل غير شرعي.

كما بحث الوزيران الوضع في لبنان، حيث أطلع وزير الخارجية الفرنسي سيجورنيه الصفدي على نتائج جهوده من أجل منع تفجر جبهة جديدة في لبنان، وأكد الصفدي ضرورة العمل للحؤول دون توسع الحرب، وضمان عدم جر المنطقة إلى مواجهة أخرى. 

وأكد الصفدي وسيجورنيه استمرار التعاون والتنسيق من أجل وقف الحرب على غزة، وفي جهود إيصال المساعدات للقطاع. كما بحثا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وأكدا على أن البلدين سيعملان معاً من أجل إيجاد آفاق أوسع للتعاون الثنائي في عديد قطاعات ومجالات تنعكس إيجاباً على البلدين.

شريط الأخبار سيدة تتفاجأ بوجود حشرات وعث دخل منتج غذائي في عمان الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل وارتفاع الكاز عالميا "القتل العمد" بحق أب أحرق أطراف رضيعته بماء مغلي في إربد أول تصريح من ميسرة ملص بعد الإفراج عنه المقاومة تفخخ صنابير المياه وتستنزف جيش الاحتلال في جباليا والزيتون ورفح مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية إغاثية جنوب قطاع غزة القمة العربية تدعو إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت حدثا من ذوي الإعاقة أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” كباتن "طلبات" يُضربون عن العمل.. والشركة تهدد برفع قضايا عليهم رئيس مجلس "جمعية المستثمرين" الأسبق فواز الحسن يعلق على تراجع مساحات الأبنية المرخصة بالأردن صاحب "مزرعة كلاب" في الموقر يشتري كلابه المسروقة النص الكامل لكلمة الملك في القمة العربية الـ33 المقال الذي "حرق رأس" الرئيس الملك يصل الى مقر انعقاد القمة العربية في قصر الصخير في البحرين آثار جانبية خطيرة.. عبابنة يحذر من "إبرة الحساسية" دون التشاور مع الأطباء الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع مستشفى الاستقلال وبتشريف وبحضور من العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي يكرمون الأطباء العائدون من قطاع غزة الكايد : الأردن يتميز بالريادة بالمنطقة العربية