رقمنة 49% من الخدمات الحكومية

رقمنة 49 من الخدمات الحكومية
أخبار البلد -  
بلغ عدد الخدمات الحكومية التي تم رقمنتها 1173 خدمة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي وبنسبة 49 بالمئة من إجمالي الخدمات، وذلك وفق تقرير الإنجاز في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأظهر التقرير أن عدد الخدمات الحكومية التي تم رقمنتها خلال الربع الأول من العام الحالي فقط، 213 خدمة من أصل 480 لعام 2024.

وحول برنامج "الشباب والتكنولوجيا والوظائف"، بين التقرير أنه تم التوقيع مع 22 شركة ليتم دعمها من خلال منح الرواتب ضمن مشروع نمو الأردن "كفاءات"، والتوقيع مع 7 شركات لدعمها في عملية التوسع ضمن مشروع نمو الأردن "تطوير الأعمال"، كما تم التوقيع مع شركتين للبدء بتدريب المستفيدين للانتفاع من منصات الأعمال الحرة، واختيار 48 شركة ناشئة ضمن مشروع دعم الشركات الناشئة.

ولفت التقرير إلى البدء بتوظيف المستفيدين الذي تم تدريبيهم والذين بلغ عددهم 165 حتى الآن، ضمن مشروع التدريب من خلال جمعية المهارات الرقمية، والانتهاء من تدريب 4 دفعات من الطلاب ضمن مشروع المهارات الوظيفية (مهارات التواصل والمقابلات الوظيفية) لطلبة تكنولوجيا المعلومات والتخصصات العلمية المهتمين بالحصول على وظائف في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم البدء بالتدريب في جامعة اليرموك والغور الصافي ضمن التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتدريب 100 من المستفيدين في مجال الحوسبة السحابية.
شريط الأخبار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء وثائق وحقائق تطحن وتفند رد وزير الصحة حول المستشفى الميداني وتصريحاته مخالفة لقرار المحكمة تخريج الفوج الثاني من برنامج الإقامة.. احتفال مميز في مستشفى الاستقلال بمناسبة الاستقلال الثامن والسبعين والذكرى الثالثة والعشرين لتأسيسه مكاتب الاستقدام" تعقد ورشة للتوعية بجرائم الاتجار بالبشر أسعار الذهب تترقّب مؤشرات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع! الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات أسعار غرام الذهب في الاردن تشهد انخفاضاً حماية المستهلك تتلقى شكاوى من عدم توفر الدجاج بأوزان مناسبة الأردن يدين رفع العلم الإسرائيلي داخل ساحات المسجد الأقصى صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع سمو الأميرة بسمة بنت علي تزور مصنع شركة "بُن العميد" مسؤول أمريكي: تل أبيب لن تنتصر في غزة لهذه الأسباب وفيات الأردن الثلاثاء 14 / 5 / 2024 الأونروا : 150 ألف امرأة حامل في غزة يواجهن مخاطر صحية رهيبة مقتل أكثر من 35 ألفاً في غزة.. والبيت الأبيض: ليست إبادة جماعية كيف تعرف أن أمامك امرأة معتلة نفسيا؟ طقس لطيف في أغلب المناطق... حالة الطقس ليوم الثلاثاء إصابة موظفة أردنية بحادثة اعتداء تعرضت لها مركبة أممية في رفح والأردن يدين بنك "إلى" يحصد جائزة "أفضل بنك رقمي في البحرين" من مجلة ميد ضمن جوائز التميز المصرفي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024 التعليم العالي تعلن عن منح دراسية كاملة لجميع البرامج الدراسية - تفاصيل