مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن

مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن
أخبار البلد -  

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مخصصة بالألعاب الإلكترونية، تهدف إلى إنشاء ناد صيفي خاص بتصميم وتطوير الألعاب الرقمية لطلبة المدارس الحكومية، من الصف التاسع ولغاية الصف الحادي عشر.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الاقتصاد الرقمي الثلاثاء، فإن الاتفاقية تتضمن تدريب 150 طالبا من مختلف أقاليم المملكة الشمال والوسط والجنوب في مجال تصميم وتطوير الألعاب على الأجهزة الإلكترونية والذين سيتم اختيارهم حسب معايير تنافسية، بالتعاون بين المؤسسة المختصة ووزارة التربية والتعليم.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الاتفاقية التي يتم تنفيذها من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف،تتضمن قيام مجموعة من المدربين المتخصصين والمعتمدين بتزويد الطلبة بالمهارات والكفاءات الرقمية التي تمكنهم من تصميم وتطوير ألعاب رقمية مع نهاية البرنامج المكون من 80 ساعة تدريبية عملية، والتي ستبدأ مع بداية العطلة الصيفية 2024 وتنتهي بعرض الطلبة لمشاريعهم من ألعاب رقمية قاموا بتطويرها ضمن مجموعات بإشراف المدربين.

وأكد البيان أهمية إنشاء النادي الصيفي لتصميم وتطوير الألعاب الرقمية والذي سيسهم في اكتشاف مواهب الطلبة وتطوير أفكارهم وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها، وهو ما ينسجم مع الاستراتيجية الأردنية للألعاب والرياضات الإلكترونية للأعوام 2023 -2027، والخطة التنفيذية لها، التي أعدتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع جميع الشركاء وأصحاب المصلحة المعنيين وبالتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، والتي تهدف لجعل الأردن مركزا لتطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية على المستوى الإقليمي والدولي.


 

 

 

شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)