مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة

مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة
أخبار البلد -  

انطلقت من أمام مسجد "الكالوتي" في محيط السفارة الإسرائيلية غرب العاصمة الأردنية عمان مسيرة شعبية، بعد صلاة الجمعة حملت شعار: "ندعم المقاومة لوقف الإبادة والتهجير".

وطالبت المسيرة بوقف العدوان المتواصل على الأهل في غزة منذ 196 يومًا، ودعت الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر للتحرك العاجل لوقف حرب التجويع، وإدخال المساعدات الإنسانية والحاجات الأساسية.

 
وجاءت الفعالية بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" (حزبي نقابي)، والحركة الإسلامية (جماعة الإخوان المسلمون)، ورفع المشاركون في الفعالية الأعلام الأردنية والفلسطينية واللافتات التي تؤكد الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 
وفي كلمة لها دعت أمين عام حزب "العمال" الأردني، رولا الحروب، الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية (وادي عربة)، واتفاقية الغاز، ووقف العمل على توقيع اتفاقية المياه مع إسرائيل، معتبرة أن "من لا يقف مع غزة اليوم فهو لا يقف مع الأمة أجمع".
 
وقالت القيادية في "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الأردن"، إنه "لو كان هنالك موقف عربي موحد ضد العدوان على قطاع غزة لتوقفت الحرب، لكن الأنظمة العربية تكتفي بالأقوال دون الأفعال".

 
وأكدت أن "الأحرار الذين يتظاهرون في شوارع الأردن، إنما يدافعون عن الأردن وسيادته ضد الأطماع الصهيونية" بحسب تقديرها. ودعت الحروب لإطلاق سراح كل الموقوفين والمعتقلين نتيجة حراكهم الداعم لقطاع غزة.

 
وتتجدد المظاهرات في محيط السفارة الإسرائيلية بعمان، تنديداً بتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، ولمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار، وإنقاذ أهالي غزة من القصف المستمر.
شريط الأخبار تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية بفضل الحركة الطلابية! ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل بإسرائيل وهذه قدرها البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الصناعة والتجارة تحدد سقوفًا سعرية لدجاج النتافات بهذا الموعد الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن