توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا

توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا
أخبار البلد -  

رجح أمين سر ‎النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات‎، سليم ديب، أن يصل سعر غرام الذهب في الأردن من 50 إلى 55 دينارًا، خلال الفترة القادمة.

 

 

 

ودعا ديب خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الأربعاء، الأردنيين إلى الاستثمار في الذهب، وأن يكون لدى فرد جزء من المحفظة مخصص للاستثمار في هذا المعدن الثمين.

وقال ديب، إن الأوضاع الاقتصادية العالمية شهد تحولات مهمة بسبب أزمة فيروس كورونا وسياسات التسهيل الكمي التي أدت إلى زيادة كميات السيولة النقدية في الأسواق العالمية.

وأضاف أن هذا التحول أدى إلى وجود فائض نقدي وارتفاع التضخم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية مثل الأزمة الأوكرانية الروسية.

ولفت إلى أن العدوان على غزة ساهم في زيادة حالة عدم اليقين في المنطقة، مما عزز من جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وأكد أن الذهب يُعد ملاذًا آمنًا في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي، حيث يلجأ إليه المستثمرون لحماية ثرواتهم من مخاطر التضخم وانخفاض قيمة العملات.

وبين أن بنوك استثمارية عالمية مثل جولدمان ساكس وسيتي رفعت توقعاتها لأسعار الذهب، حيث تتوقع وصولها إلى 2,300 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية عام 2024، و 3,500 دولار أمريكي على المدى الطويل.

شريط الأخبار بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 المعايطة: مراقبة إلكترونية للعنف الانتخابي ضد المرأة الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل عمان المعايطة: الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة عملية طعن في القدس. والمنفذ سائح تركي (فيديو) انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية اتفاقية بين البنك الاسلامي الاردني وارنست ويونغ لتطوير استراتيجية البنك لخمس سنوات قادمة رفع الحجز التحفظي على املاك سنان غوشة وزياد المناصرة الدكتور "عزام إبراهيم" سيبقى في ذاكرة المستشفيات الأردنية للأبد.. والمركز العربي يذكر إنجازاته الكبيرة انخفاض لافت على أسعار الذهب الثلاثاء