المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد

المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد
أخبار البلد -   أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس أنها تحققت خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد من نحو 3750 منتجاً في 1250 منشأة، من خلال 341 جولة شملت جميع محافظات وألوية المملكة، نتج عنها ضبط وتحرير العديد من المخالفات لمنتجات مخالفة للمواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الأربعاء، إنها استقبلت 96 شكوى على مختلف المنتجات الخاضعة لرقابتها.

واستهدفت الجهود الرقابية، التحقق من الموازين والمنتجات التي يكثر عليها الطلب في مثل هذه الأوقات مثل أحبال الزينة وأواني الطهو، والعبوات المعبأة مسبقاً كعبوات العصائر والتمور والحلويات، ومستحضرات التّجميل، والألبسة والحقائب، ومواد التنظيف، وألعاب الأطفال، إضافة إلى استمرار الجولات على محال ومشاغل الصاغة والمجوهرات.

وفي مجال الرقابة على المحروقات خلال الشهر الفضيل وعطلة العيد، أوضحت المؤسسة أنّها تحققت من 1465 مضخة محروقات في 136 محطّة إلى جانب التّحقق من 1060 أسطوانة غاز و30 صهريج محروقات.

ودعت المؤسسة المواطنين الرّاغبين بإيصال ملاحظاتهم إلى عدم التّردد في التواصل عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد (065301243)، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وأيقونة الشكاوى على الموقع الإلكترونيّ (www.jsmo.gov.jo) وتطبيق "بخدمتكم".
شريط الأخبار فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 المعايطة: مراقبة إلكترونية للعنف الانتخابي ضد المرأة الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل عمان المعايطة: الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة عملية طعن في القدس. والمنفذ سائح تركي (فيديو) انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية