مسلسل دائرة الأراضي يضرب من جديد.. ما قصة أرض دابوق التي تم مبادلتها مع أرض أخرى

مسلسل دائرة الأراضي يضرب من جديد.. ما قصة أرض دابوق التي تم مبادلتها مع أرض أخرى
أخبار البلد -  
خاص

قصة أخرى من قصص مديرية الأراضي التي يبدو أن حكايتها لم و لن تنتهي في ظل غياب الرقابة والمتابعة والمحاسبة، بعد مخالفات تم نشرها بالتتابع ولا يزال في جعبتنا الكثير.. حلقتنا اليوم تتعلق بقطعة ارض تحت بند "قصور" رغب أصحابها بمبادلتها مع قطعة أخرى، حيث تم وللأسف تحويل التصنيف من فئة "قصور" الى فئة "فلل" لتسهيل مهمة المبادلة ولكي تبدو قانونية الى حد ما، وهذا بالطبع وللأسف ضيع على خزينة الدولة مبالغ بمئات الآلاف.

وفي التفاصيل، وصلت لمدير عام دائرة الأراض شكوى من أصحاب قطعة أرض مصتفة "قصور" يرغبون في مبادلتها مع قطعة أرض أخرى، علماً أن الفارق بين مساحتي الأرض وتصنيفهما لم يتوافق مع الشروط المحددة في قانون دائرة الأراضي، والذي ينص على أن لا يتجاوز الفرق بين قطعتي الأرض الـ30%.

مدير عام دائرة الأراضي حول المعاملة لمدير أراضي شمال عمان لحل هذه المشكلة التي تواجه أصحاب الأرض، والذي وحسب معلومات تقول بأن هناك من عبث في بيانات قطعة الأرض ومعلوماتها ومساحتها وتقريبا بعض وثائقها، وحول تصنيفها من "قصور" الى "فلل"، لتسهيل عملية المبادلة ولتصبح قانونية.

مطلع على هذه المعاملة والذي تمكن بحثه الوظيفي من اكتشاف أن بعض الاجراءات التي تمت غير قانونية ولا تتوافق مطلقا مع التعليمات والاجراءات، فحاول أن يقف في وجه التيار المؤيد لاتمام العملية مهما حصل، ولكن وبعد أن فشل في وقف المخالفة أو حتى الحد منها وازالتها ولكي لا تبقى واقعا مفروضا قام بايصال المعلومة الموثقة بالبيانات والأوراق الرسمية الى الجهات الرقابية التي تعاملت مع المعلومة بشيء من السرية فقررت مداهمة مكتب الموظف المعني وهو بالمناسبة يحمل درجة ووظيفة رفيعة المستوى، ووضعوا أيديهم بعد أن استولوا على جميع الملفات المتعلقة بموضوع الشكوى التي تحتاج الى أكثر من جهة لتحسم قانونيتها او شرعيتها، ونحن هنا لسنا بصدد الحكم على هذا الاجراء، بل اننا نضع هذه القصة بكل معلوماتها وبياناتها أمام الجهات الرقابية ذات العلاقة كي تتمكن من التحقق والتحقيق والتقصي والتدقيق، لمعرفة حقيقة هذه الأرض التي يبدو أنها تعود لمتنفذين في دابوق أرقى مناطق عمان وأكثرها ثراء وغنى.

أخبار البلد حاولت التواصل مع مدير عام دائرة الأراضي لأكثر من مرة ولككنا لم نوفق بهذا الرد، ولهذا نترك حق الرد لدائرة الراضي حول هذا الموضوع.


شريط الأخبار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024 تراجع أرباح هيونداي بنسبة 2.4% في الربع الأول من عام 2024 إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي