د. رائد العدوان : ” لا تمتحنوا الشعب في صبره ! "

د. رائد العدوان : ” لا تمتحنوا الشعب في صبره !
أخبار البلد -  
اخبار البلد - كرم الرواشدة 

 نشر امين وزارة الداخلية الأسبق رائد العدوان منشور على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان 
" لا تمتحنوا الشعب في صبره " أنتقد فيه تصريحات الوزراء الأخيرة التي كان اغلبها يتمحور حول إعادة إغلاق القطاعات والمساجد والعودة للحظر الشامل إذا ما التزم المواطنين .

في حديث لـ " أخبار البلد " أكد العدوان بأن الاسلوب الذي ظهر فيه الوزراء اذا ما كان يدل على شيء فهو يدل على عدم وجود خطط واضحة للتعامل مع ملف كورونا , لافتاً إلى ان الوزراء لا ينظروا إلى الجائحة إلى بطريقة الحظر والإغلاق , وكان من باب أولى ان يأخذوا الأمر بمنحنى أكثر موضوعية , فبدل التهديد بالإغلاق والحظر كان من الافضل لو تكلموا بالأرقام عن اثار الحظر ومدى الضرر الذي حدث للاقتصاد الاردني بسبب الإغلاقات السابقة , فالشعب الأردني واعٍ وسيفهم الرسالة دون الجوء لاسلوب الترهيب .


وأضاف العدوان بأن المؤتمر الصحفي كان أشبه بأستعرض للوزراء , لإظهار بأنهم يملكون شيء لتقديمه للقطاعات المسؤولين عنها , وفي الحقيقة ان من يلجأ لهذا الاسلوب لا يملك ما يقدمه , داعياً أياهم للتفكير خارج الصندوق ضارباً مثال في وزير العمل معن القطامين الذي استحدث 4 الاف فرصة عمل من لا شيء عن طريق فرض تعيين مراقب صحي في القطاع الخاص للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة الخاصة في جائحة كورونا , وهذا ما سيجنب القطاع الخاص العودة للحظر مستقبلاً بسبب السيطرة على الوباء ومنعه من الإنتشار داخل منشأت القطاع الخاص .


وأشار العدوان بأن الحكومة الأردنية نجحت  بخلق حالة من الوعي في السلامة العامة لدى المجتمع الأردني , داعياً إلى البناء عليها وأستغلالها في قادم الأيام , والتوقف عن التلويح بالحظر الشامل دون مبرر , واصفاً بأن هذا يضر في الاقتصاد الأردني ولا يفيد في شيء .

ونوه العدوان بأن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يملك خطة  للتعامل مع فترة ما بعد كورونا , وهو يقوم بتطبيقها في صمت دون الجوء للطريقة التي اتبعها وزراء حكومته .
 
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!