الشريط الإعلامي

د. رائد العدوان : ” لا تمتحنوا الشعب في صبره ! "

آخر تحديث: 2021-01-20، 03:16 pm

اخبار البلد - كرم الرواشدة 

 نشر امين وزارة الداخلية الأسبق رائد العدوان منشور على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان 
" لا تمتحنوا الشعب في صبره " أنتقد فيه تصريحات الوزراء الأخيرة التي كان اغلبها يتمحور حول إعادة إغلاق القطاعات والمساجد والعودة للحظر الشامل إذا ما التزم المواطنين .

في حديث لـ " أخبار البلد " أكد العدوان بأن الاسلوب الذي ظهر فيه الوزراء اذا ما كان يدل على شيء فهو يدل على عدم وجود خطط واضحة للتعامل مع ملف كورونا , لافتاً إلى ان الوزراء لا ينظروا إلى الجائحة إلى بطريقة الحظر والإغلاق , وكان من باب أولى ان يأخذوا الأمر بمنحنى أكثر موضوعية , فبدل التهديد بالإغلاق والحظر كان من الافضل لو تكلموا بالأرقام عن اثار الحظر ومدى الضرر الذي حدث للاقتصاد الاردني بسبب الإغلاقات السابقة , فالشعب الأردني واعٍ وسيفهم الرسالة دون الجوء لاسلوب الترهيب .


وأضاف العدوان بأن المؤتمر الصحفي كان أشبه بأستعرض للوزراء , لإظهار بأنهم يملكون شيء لتقديمه للقطاعات المسؤولين عنها , وفي الحقيقة ان من يلجأ لهذا الاسلوب لا يملك ما يقدمه , داعياً أياهم للتفكير خارج الصندوق ضارباً مثال في وزير العمل معن القطامين الذي استحدث 4 الاف فرصة عمل من لا شيء عن طريق فرض تعيين مراقب صحي في القطاع الخاص للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة الخاصة في جائحة كورونا , وهذا ما سيجنب القطاع الخاص العودة للحظر مستقبلاً بسبب السيطرة على الوباء ومنعه من الإنتشار داخل منشأت القطاع الخاص .


وأشار العدوان بأن الحكومة الأردنية نجحت  بخلق حالة من الوعي في السلامة العامة لدى المجتمع الأردني , داعياً إلى البناء عليها وأستغلالها في قادم الأيام , والتوقف عن التلويح بالحظر الشامل دون مبرر , واصفاً بأن هذا يضر في الاقتصاد الأردني ولا يفيد في شيء .

ونوه العدوان بأن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يملك خطة  للتعامل مع فترة ما بعد كورونا , وهو يقوم بتطبيقها في صمت دون الجوء للطريقة التي اتبعها وزراء حكومته .