النقل البري توصي برفع السعة المقعدية لوسائط النقل العام

النقل البري توصي برفع السعة المقعدية لوسائط النقل العام
أخبار البلد -  
اخبار  البلد ـ قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، صلاح اللوزي، إن هيئة النقل رفعت توصية برفع السعة المقعدية في وسائط النقل العام إلى لجنة الأوبئة.

وأضاف اللوزي أن لجنة الأوبئة ستدرس التوصية وتصدر قرارها النهائي بخصوصها، مؤكداً أن الهيئة ستكثف من جهودها الرقابية على وسائط النقل العام لمراقبة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية في حال الموافقة على رفع السعة المقعدية.

وقال اللوزي إن سريان القرارات الحكومية الأخيرة بخصوص إلغاء الحظر الشامل، وفتح بعض القطاعات تدريجيا، وإلغاء منصة تسجيل القادمين إلى المملكة جوا، انعكس إيجاباً على قطاع النقل برمته، وزاد من عدد القادمين، وساهم في رفع نسبة تشغيل وسائط النقل العام.

وشكر اللوزي السلطات السعودية بعد قرارات بإزالة القيود المفروضة على الشاحنات الأردنية العابرة للمملكة العربية السعودية، مؤكدا انعكاسها إيجابا على أنماط الشحن المحلية، وضمان انسيابية حركة التجارة والسلع لمصلحة البلدين الشقيقين.

وحول أزمة سيارات السفريات الخارجية التي فرضتها جائحة فروس كورونا، أوضح اللوزي أنها ما زالت مستمرة بسبب إغلاق الحدود بين الدول المنطقة، مؤكدا أن الهيئة تبحث سبل دعم هذا النمط الذي طالته تداعيات الجائحة.
 
شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان