الشريط الإعلامي

مجلس النواب يحيل مشاريع قوانين للجانه المختصة ـ تفاصيل

آخر تحديث: 2021-01-18، 03:54 pm
اخبار البلد ـ أحال مجلس النواب خلال جلسته الأحد، مشاريع قوانين إلى لجنته القانونية، ولجانه المختصة.


وقرر المجلس احالة مشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية لسنة 2020، وإعطاء صفة الاستعجال لمشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية لسنة 2020.

كما تقرر تحويل مشروع قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب لسنة 2020، ومشروع قانون معدل لقانون نقابة اطباء الاسنان لسنة 2020 لذات اللجنة.

كما أحال المجلس مشروع قانون المحافظة على أملاك الدولة لسنة 2020، واحالة مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2020 لذات اللجنة.

وقرر المجلس احالة مشروع قانون أمانة عمان لسنة 2020 للجنة مشتركة مشكلة من اللجنة القانونية و اللجنة الادارية، كما تقرر احالة مشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2020 للجنة مشتركة مكونة من القانونية والمالية.

كما قرر المجلس احالة مشروع قانون معدل لقانون الكسب غير المشروع لسنة 2020 (قانون من أين لك هذا) للجنته القانونية.

كما قرر مجلس النواب خلال جلسته الأحد، احالة مشروع قانون معدل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020 للجنة الاقتصاد والاستثمار، اضافة لمشروع قانون تبادل المعلومات والافصاح في التقارير المتبادلة تنفيذاً للاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة واحكامها وشروطها واجراءاتها لسنة 2020، لذات اللجنة.

كما قرر المجلس احالة مشروع قانون معدل لقانون الاستثمار لسنة 2020 للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع ارجاء مناقشته إلى ما بعد اقرار قانون الموازنة، كما احال المجلس مشروع قانون تنظيم اعمال التأمين لسنة 2019 ( والمعاد من مجلس الاعيان) لذات اللجنة.

وقرر المجلس احالة مشروع قانون معدل لقانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2020 للجنة العمل النيابية.

كما قرر المجلس احالة مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني لسنة 2020 للجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار.

كما قرر المجلس احالة مشروع قانون معدل لقانون صندوق ادارة المخاطر الزراعية لسنة 2020 للجنة الزراعة والمياه النيابية ويمنحه صفة الاستعجال.

وقرر المجلس احالة تقرير ديوان المحاسبة السنوي الثامن والستون لعام 2019 إلى لجنته المالية، ويفرد له جلسة خاصة.